الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

انطلاق الدوري الملكي المغربي للفروسية بمشاركة كبار الفرسان الأبطال

انطلاق الدوري الملكي المغربي للفروسية بمشاركة كبار الفرسان الأبطال لحظتان من لحظات تاريخ الفروسية المغربية

ينطلق اليوم الخميس 3 أكتوبر 2019 الدوري الملكي المغربي للفروسية (MRT) حتى غاية 20 أكتوبر 2019، في دورته العاشرة التي ستشكل لحظة قوية في تاريخ الفروسية المغربية.

 

وتحت رعاية الاتحاد الدولي للفروسية(FEI) ، وبفضل جهود الجامعة الملكية المغربية لرياضات الفروسية، والحرس الملكي وجمعية معرض الفرس بالجديدة باعتبارها الجهات المنظمة لهذا الحدث، سيشهد الدوري الملكي المغربي هذه السنة  مشاركة كبار الفرسان الأبطال، الحاصلين على الميداليات في الألعاب الأولمبية، وألعاب الفروسية العالمية وفي بطولاتهم القارية. وسيلتئم هؤلاء خلال عطلات نهاية الأسبوع الثلاثة المتعاقبة التي ستقام في تطوان والرباط والجديدة، وفقًا للجدول التالي:

 

  • تطوان من 3 إلى 6 أكتوبر
  • الرباط من 10 إلى 13 أكتوبر
  • الجديدة من 17 إلى 20 أكتوبر

 

بعد حصوله السنة الماضية على صفة الدوري الدولي للقفز على الحواجز من فئة أربع نجوم، سيقترح الدوري الملكي المغربي برنامجًا غنيًا عالي المستوى للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة. بالنسبة لقائمة تصنيف "لونجين"، سيتم خوض غمار ثلاثة عشر منافسة، من بينها 13 مباراة من فئة CSI1 * وثلاث جوائز كبرى CSI4* تأهيلية لكأس العالم  لقائمة "لونجين"، والتي ستُقام المباراة النهائية لها في أبريل 2020 في لاس فيغاس.

 

وللسنة الرابعة على التوالي، ستستضيف مرحلة الدوري الملكي المغربي في الرباط، من جانبها، كأس الأمم المؤهلة للألعاب الأولمبية في طوكيو 2020.

 

وفي إطار بنيات تحتية حديثة ومعاصرة، وعلى غرار مركز محمد السادس للمعارض في الجديدة، وفضاءات المنافسات والاسترخاء المصممة وفقا المعايير الدولية، سيوفر الدوري الملكي المغربي في نهاية كل أسبوع للحضور فرصة استثنائية لعيش لحظات رائعة، وتبادل الشغف المشترك بالحصان.