الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

بوعياش تشارك في أشغال منتدى "مبادرة اتفاقية مناهضة التعذيب 2024..." بكوبنهاغن

بوعياش تشارك في أشغال منتدى "مبادرة اتفاقية مناهضة التعذيب 2024..." بكوبنهاغن أمينة بوعياش
تشارك أمنة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان (CNDH)، في منتدى "مبادرة اتفاقية مناهضة التعذيب 2024: التعاون والابتكار"، حول موضوع "تبادل خبرات الدول وتعزيز القدرات في التحقيقات الجنائية والممارسات المتعلقة بتنفيذ القانون"، والتي يتم تنظيمها يومي 1 و 2 أكتوبر 2019 بكوبنهاغن.
هذا اللقاء، الذي تنظمه أمانة مبادرة اتفاقية مناهضة التعذيب، بشراكة مع المعهد الدانمركي لمناهضة التعذيب (DIGNITY)، سيوفر أرضية عبر إقليمية لتبادل أفضل الممارسات والخبرات والتحديات المتعلقة بالتحقيقات الجنائية وأنشطة أخرى مرتبطة بتنفيذ القانون، كما سيوفر أيضًا فرصة لاستكشاف بعض الأساليب المبتكرة لإدارة أنظمة وهياكل تنفيذ القانون على المستوى الوطني.
هذا وستشارك أمنة بوعياش في أشغال المائدة المستديرة رفيعة المستوى حول "التعاون والابتكار في مجال حفظ النظام وتنفيذ القانون"، والتي ستعقد يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر 2019.
ويتضمن برنامج الندوة أربع جلسات تتعلق بالمحاور التالية: "علم الأعصاب وعلم النفس في تطبيق القانون"، "تغيير الثقافات التنظيمية"، "تبادل الممارسات والخبرات الفضلى: تدابير الحماية أثناء الاعتقال والاحتجاز من قبل الشرطة"، "مقابلة التحقيق: بديل للتحقيقات القائمة على نزع الاعتراف".
سيجمع هذا اللقاء حوالي 60 مشاركًا، من بينهم ممثلون رفيعو المستوى عن الشرطة وقوات الأمن الوطنية والوزارات ذات الصلة. كما سيعرف مشاركة خبراء في علوم الطب الشرعي وعلم النفس ومنع التعذيب ومقابلات التحقيق من أجل تبادل تجاربهم وخبراتهم.
على هامش هذا اللقاء، ستلتقي بوعياش مع العديد من المسؤولين، من بينهم السيد أندرو غليمور، نائب الأمين العام للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الدكتور جنس مودفيك، رئيس لجنة مناهضة التعذيب والمدير الطبي الرئيسي " DIGNITY"، باربرا بيرناث، الأمينة العامة لجمعية منع التعذيب (APT)، وراسموس كرو كريستنسن، المدير العام للمعهد الدانمركي لمناهضة التعذيب (DIGNITY) .