الأربعاء 8 مايو 2024
فن وثقافة

عبد الفتاح نگادي يتألق في إبداعه لجينيريك "فرصة ثانية"

عبد الفتاح نگادي يتألق في إبداعه لجينيريك "فرصة ثانية" عبد الفتاح نكادي (يمينا) وإدريس الروخ

"أن تعمل إلى جانب الكبير ادريس الروخ لابد أن تنجز جينيريك متميز، لقد كان ملحّا على موسيقى الجاز، مما جعلني أفكر مليا في الجملة الطربية، التي تلامس السماع المغربي".. هكذا علق الفنان عبد الفتاح نگادي على اشتغاله في مهمة إنجاز أغنية جينيريك مسلسل "فرصة ثانية"، الذي يُقدم ضمن برامج القناة الأولى، وهو مسلسل من إخراج إدريس الروخ، وبطولة نخبة من الممثلين من بينهم: يوسف الجندي وفرح الفاسي وإدريس الروخ وسعاد حسن وسعيد باي وهشام الوالي ونسرين الراضي وسناء باحاج وآخرين...

 

"ما تلوم زمان ما تندب حظك... ما تگول فاتك الفوت وعاكسك وقتك... راه أيامك جاية"؛ هكذا جاء مطلع كلمات أغنية الجينيريك، التي كتبها المسرحي بوسرحان الزيتوني، بأسلوب راق وكلمات ذات بعد جمالي، وبإيقاع تناغم مع الأسلوب الإبداعي للفنان الموسيقي عبد الفتاح نگادي، الذي أتاحت له الكلمات بأبعادها الفنية شكلا ومضمونا، إنجاز "لوحة" موسيقية جاذبة لحنا وتوزيعا وأداء، إذ خلافا لأغاني الجينيريك التي انتشرت مؤخرا بالقنوات الوطنية، مكرسة السطحية والكلمات التي لا عمق لها ولا مدلول، جاء جينيريك "فرصة ثانية" كفرصة أخرى لانفتاح المشاهدين على عمق الكلمات وعذوبة اللحن وصدق الأداء.

 

ولم تفت عبد الفتاح نگادي في احتفاله واعتزازه بهذا العمل الموسيقي، أن يشيد بكل من ساهم في إنجاز هذا المسلسل من جينيريك البداية إلى جينيريك النهاية.

 

جدير بالذكر أن عبد الفتاح نگادي من الفنانين المتمكنين في مجال توظيف اللحن والتوزيع الموسيقي، في إبداع جينيريك الأعمال التلفزيونية، إذ سبق له وأن أعطى لجينيريك مسلسل "وجع التراب" لمسة فنية ساحرة، ويُعدّ أشهر جينيريك تلفزي بالمغرب، حيث نال إعجاب الكبار والصغار، ومازالت هذه القطعة الموسيقية متداولة عبر الإنترنت بين الجمهور، وحتى في موسيقى رنات الهواتف النقالة.