الخميس 14 نوفمبر 2019
مجتمع

عبد الصادق مرشد رئيسا لهيئة المتصرفين والأطر الإدارية التجمعية

عبد الصادق مرشد رئيسا لهيئة المتصرفين والأطر الإدارية التجمعية عبد الصادق مرشد وجانب من الجمع العام التأسيسي

انتخب عبد الصادق مرشد رئيسا لهيئة المتصرفين والأطر الإدارية التجمعية، خلال الجمع العام التأسيسي لهذا التنظيم موازي تابع لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي انعقد بالبيضاء مساء يوم السبت 28 شتنبر 20119.. وحضر الجمع العام التأسيسي رئيس الحزب عزيز أخنوش وأعضاء المكتب السياسي وعدد من برلماني الحزب وممثلين عن التنظيمات الموازية والهياكل المهنية.

 

واعتبر مرشد أن تأسيس هذه الهيئة لم يكن بطلب من قيادة الحزب، بل جاء استجابة لحاجة الأطر والمتصرفين داخل الحزب لفضاء خاص بهم، للدفاع عن قضاياهم، وليكون مختبرا للاقتراح، ولتقديم رؤى هذه الفئة المنبثقة من مسار الثقة، في المشاورات وجلسات الحوار التي تنهجها مختلف القطاعات الحكومية.

 

وشدد مرشد، خلال كلمته عقب انتخابه بالإجماع رئيسا لهيئة المتصرفين والأطر الإدارية التجمعية، على أن  تأسيس الهيئة لا يعبر فقط عن الدينامية التنظيمية للحزب فقط، بل يتجاوز الأمر ذلك كونه مشروع سياسي، جاء ليساير المشروع المجتمعي للمغاربة كافة والمتمثل في الدستور المغربي. معيبا الخطابات الداعية إلى تقليص ميزانية الموارد البشرية بالإدارات والمؤسسات العمومية، سعياً إلى ترشيد النفقات وتجاوز العجز.

 

واعتبر القيادي في حزب الحمامة بالبيضاء، أن تأسيس هيئة المتصرفين والأطر الإدارية التجمعية، هو اعتراف بأهمية الموظف والإدارة معاً، مؤكداً على حاجة المغرب لإدارة ناجعة ومنتجة وفي مستوى تطلعات الملك محمد السادس.