الأربعاء 18 سبتمبر 2019
مجتمع

والي مراكش يتفقد أشغال ترميم الموروث المعماري بالمدينة العتيقة

والي مراكش يتفقد أشغال ترميم الموروث المعماري بالمدينة العتيقة الزيارة الميدانية لوالي جهة مراكش للمدار السياحي بالمدينة العتيقة

قام كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي، يوم السبت 31 غشت 2019، بزيارة ميدانية تفقدية، مرفوقا بممثلي ولاية مراكش ورؤساء المصالح الخارجية، المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة والوكالة الحضرية وشركة العمران مراكش ووزارة الثقافة ومندوبية الأملاك المخزنية، لعدد من المدارات السياحية والاوراش المفتوحة بالمدينة العتيقة لمراكش، وذلك في إطار في إطار تتبع المشاريع التنموية الكبرى التي أعطى مؤخرا انطلاقتها الملك محمد السادس.

 

 

وهمت هذه الزيارة الميدانية المدار السياحي الممتد من رياض العروس إلى مدرسة بن يوسف، مرورا بحي سيدي عبد العزيز، وكذا قيسارية الصباط والقبة المرابطية ومدرسة بن يوس، وقوفا عند حالة فندق الروضة المتدهور بساحة الكماخين. كما تفقد والي الجهة أيضا ورش الفنادق العتيقة: الغرابلية والباشا وبوخابية والقباج ودار الصانعة سيدي عبد العزيز ومسجد المختارين؛ كما تمت معاينة تقدم أشغال فنادق سمسار وخربوش والتدلاوي ومولاي بوبكر ومسجد سيدي عبد العزيز وزيات وسلحم.

 

 

وتقدمت اللجنة المشرفة على الزيارة الميدانية بشروحات عن طبيعة الأوراش التي فتحت على الترميم والصيانة، والتي همت الموروث المعماري الذي تزخر المدينة العتيقة لمراكش حفاظا عليه من الاندثار.