الأربعاء 18 سبتمبر 2019
سياسة

لائحة رجال السلطة الجدد بعمالة بنمسيك بعد أن غادرها هؤلاء

لائحة رجال السلطة الجدد بعمالة بنمسيك بعد أن غادرها هؤلاء من حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بعمالة بنمسيك

ترأس محمد نشطي، عامل عمالة مقاطعات بنمسيك، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بالنفوذ الترابي لعمالة بنمسيك، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر العمالة يوم الجمعة 16 غشت 2019، بحضور برلماني المنطقة ورئيسي مقاطعتي ابن امسيك وسباتة ورئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس المنطقة الأمنية ورؤساء المصالح الخارجية، وكذا ممثلي الهيئات السياسية وفعاليات المجتمع المدني وعدة شخصيات مدنية وعسكرية.

 

وبهده المناسبة ألقى العامل كلمة دعا من خلالها إلى العمل على تطوير وتخليق الحياة العامة وتحسين وتبسيط الخدمات الادارية وفتح جسور التواصل مع مختلف الفعاليات، من أجل تسيير محكم وتدبير عقلاني للشأن العام، فضلا عن العمل الجاد من أجل رفع التحديات المحلية؛ وذلك بعد عدة تغييرات على مستوى المهام التي تم إسنادها لعدد من القياد ورجال السلطة، فيما تم تنقيل عدد منهم إلى دوائر أخرى، في حين غادر خمسة قياد إلى مدن أخرى مراكش أكادير شفشاون وعمالة سلا.

 

 

هذا وتم تعيين البكاي القادري بوتشيش، كاتبا عاما جديدا للعمالة، وهو الذي سبق له أن اشتغل كرئيس لمصلحة الدراسات والتوجيه بالمديرية العامة للجماعات المحلية، وكذلك كرئيس قسم التحليل والإحصائيات والتوثيق بالمديرية العامة للجماعات المحلية والموارد المالية والجبايات، كما شغل منصب أستاذ بمدرسة استكمال تكوين الأطر، وكاتبا عاما بعمالة سيدي البرنوصي. وكاتبا عاما بعمالة سلا.

 

وأسندت رئاسة الملحقة الإدارية 60 قرية الجماعة لعبد الحق الباشا، فيما تم تعيين وليد بوقديدة رئيسا للملحقة الإدارية 62 السالمية، وعبد المالك بيموسي رئيسا للمنطقة الحضرية 17 اسباتة، وعبد الرحمان عمري رئيسا للملحقة الإدارية 61 جميلة، وغزلان بويحية قائدة مكلفة بمهمة بالديوان.

 

وتم نقل عدد من رجال السلطة من دائرة إلى دائرة بتراب نفس العمالة، وهم: عبد المنعم الحمومي الذي أسندت له رئاسة الملحقة الإدارية 57 إفريقيا، وخالد بصيري الذي اسندت له رئاسة الملحقة الإدارية 59 المسعودية، وعبد الحميد عصيم الدين أسندت له رئاسة الملحقة الإدارية 58 المنصور، كما أسندت رئاسة الملحقة الإدارية سيدي احمد بلحسن لعبد الكريم أيت العربي.

 

 

وغادر تراب العمالة عبد الواحد الصابر الذي أسندت له مهمة رئاسة دائرة الوداية عمالة مراكش، ومنير لمزوق الذي تم تعيينه قائد حربيل بعمالة مراكش؛ كما غادر بدر الخسال الذي أسندت له مهمة قائد قيادة دراركة عمالة أكادير اداوتانان، وكوثر الطالبي التي تم تعيينها قائدة لملحقة إدارية بعمالة سلا؛ أما محمد غرغوش فقد تم تعيينه قائدا بني أحمد إقليم شفشاون.