الثلاثاء 19 مارس 2024
فن وثقافة

الممثلة نجاة الوافي تنتصر على حملات التشهير بسلاح الفن

الممثلة نجاة الوافي تنتصر على حملات التشهير بسلاح الفن الممثلة نجاة الوافي أثناء تصوير "قلب كريم" ويظهر معها في الصور عبد الحي العراقي (المخرج) والممثلان محمد الشوبي وسناء العلوي

في تجربة فريدة من نوعها أبانت الفنانة المغربية نجاة الوافي عن قدرة استثنائية على مواجهة مختلف أشكال التشهير الذي تعرضت له، وذلك بعد أن تصدت لدور البطولة في الفيلم التلفزيوني "قلب كريم"، من إخراج عبد الحي العراقي، وإنتاج القناة الثانية، والذي انتهت من تصويره عشية عيد الأضحى.

 

في الحقيقة، هذا العمل الفني، بالإضافة إلى قصته الإنسانية المثيرة، حمل في كواليسه قصة أخرى لا تقل إنسانية، وبادرة فنية تستحق الثناء، وذلك عندما أظهر المخرج عبد الحي العراقي عن حس فني راق بإصراره على الاحتفاظ بنجاة الوافي لتؤدي دور البطولة في فيلمه التلفزيوني "قلب كريم"، ولعلها من الصدف الفنية القليلة أن تكون قصة الفيلم والأجواء التي تم خلالها تصويره من نفس المعين الإنساني والنبل الفني.

 

كما أن هذه التجربة أكدت مرة أخرى أن أفضل وسيلة للرد على حملات التشهير والتعريض، هو بالضبط ما يحمله الفن من رسائل إنسانية وسلاح لمواجهة التردي.

 

"قلب كريم" فيلم لعب بطولته إلى جانب نجاة الوافي كل من: محمد الشوبي، عزيز دهيور، سناء العلوي، مجيد الكرون، وآخرون. ويناقش الفيلم، بأسلوب مشوق، قضية زراعة الأعضاء ومواقف المعنيين بها.

 

هذا ويتوقع أن تعرضه القناة الثانية في الأشهر القادمة.