الاثنين 27 سبتمبر 2021
مجتمع

هذه هي مراكز التخييم التي استفادت من ورشات مهرجان أطفال المخيمات الصيفية

هذه هي مراكز التخييم التي استفادت من ورشات مهرجان أطفال المخيمات الصيفية حط المهرجان الرجال في اليوم الثالث بالمخيم الجماعي بوزنيقة
تتواصل فقرات برنامج مهرجان الفيلم التربوي لأطفال المخيمات الصيفية في نسخته الثانية، بتنظيم ورشات متنوعة وعرض الأفلام السينمائية المبرمجة بالمهرجان لفائدة أطفال المخيمات الصيفية المستفيدة، ابتداء من مركز التخييم عين السبع الذي احتضن صبحية مع "عمي دريس" في لقاء ترفيهي مع الأطفال، أعقبه لقاء مفتوح مع الممثل حميد نيدر، كما  استفاد أطفال المخيم من ورشة التصوير من تنشيط المخرج علي شرف. في اليوم الثاني كان الموعد مع مخيم المنظر الجميل - العالية المحمدية، حيث توزعت الورشات التكوينية بين:
- ورشة الإخراج من تأطير المخرج إدريس اشويكة. 
- ورشة "مصطلحات سينمائية" من تأطير محمد گومان (مخرج، أستاذ مادة السمعي البصري بمؤسسة التفتح الفني والإبداع الأدبي بمراكش). 
بالموازاة مع هذه الورشات خصصت اللجنة المنظمة لقاء مفتوحا مع الممثل حميد نيدر كان فرصة مناسبة للأطفال للتواصل المباشر مع الممثل حميد نيدر والتعرف عن كثب على تجربته الفنية في التلفزيون والسينما والمسرح. 
ثم حط المهرجان الرجال في اليوم الثالث بالمخيم الجماعي بوزنيقة لاستئناف أوراشه التي اقتصرت في هذا اليوم على:
- ورشة التشخيص من تأطير الفنان كريم بولمال.
- ورشة (الفيلم  الروائي القصير: من الفكرة إلى التنفيذ) من تأطير المخرج سفيان السنوي.
وسيختتم المهرجان سلسلة ورشاته التكوينية بمركز الحوزية غدا الأحد 4 غشت 2019، قبل إسدال الستار على التظاهرة يوم الاثنين المقبل 5 غشت 2019، بإعلان نتائج المسابقة وتوزيع جوائزها الموزعة بين جائزتي لجنة التحكيم والجمهور (الأطفال) ثم الجائزة الكبرى.