الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

إدارة سجن عين البرجة: الأسباب التي علل بها بوعشرين رفضه الخروج إلى المستشفى أسباب واهية

إدارة سجن عين البرجة: الأسباب التي علل بها بوعشرين رفضه الخروج إلى المستشفى أسباب واهية توفيق بوعشرين وواجهة سجن عي البرجة

أكدت إدارة السجن المحلي عين البرجة، في بلاغ لها، أن الأسباب التي علل بها أحد النزلاء (المقصود توفيق بوعشرين) رفضه الخروج إلى المستشفى وفق المواعيد الطبية المحددة "واهية". في ما يلي نص البلاغ:

 

"سيرا على نهجها التواصلي، تخبر إدارة السجن المحلي عين برجة الرأي العام ما يلي:

- بناء على طلب سبق أن تقدم به النزيل (ت.ب) بخصوص الخروج إلى مؤسسة صحية خارجية من أجل إجراء فحوصات طبية في مجموعة من التخصصات، قامت إدارة المؤسسة باتخاذ الإجراءات الضرورية لتحديد مواعيد بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد خاصة بالفحوصات المطلوبة، حيث تمكنت بتنسيق مع إدارة هذه المؤسسة الصحية من الحصول على هذه المواعيد بتاريخ يومه الأربعاء 24 يوليوز 2019، لكن المعني بالأمر رفض الخروج إلى المستشفى بذريعة تزامن هذه المواعيد مع تاريخ زيارته العائلية ووجود موعد مع طبيب الأسنان التابع للمؤسسة السجنية.

وأمام هذه التحججات، أخبرته إدارة المؤسسة بإمكانية إجراء الزيارة العائلية في النصف الأخير من يومه الأربعاء 24 يوليوز 2019 أو في اليوم الموالي وتأجيل الموعد المحدد مع طبيب الأسنان التابع للمؤسسة.

ورغم هذه التسهيلات أصر المعني بالأمر على رفضه الخروج إلى المستشفى وفق المواعيد الطبية المحددة، مما يبين أن الأسباب التي علل بها رفضه هذا هي أسباب واهية".