الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

حصيلة المقابلات الأولى من كأس إفريقيا للأمم بمصر

حصيلة المقابلات الأولى من كأس إفريقيا للأمم بمصر

أجريت أولى مباريات دور المجموعات من كأس إفريقيا المقامة حاليا بدولة مصر، في الفترة ما بين 21/06/2019 و19/07/2019.. فمن أصل 12 مباراة استطاعت 9 منتخبات إحراز الانتصار، حيث انتهت 4 مقابلات بهدف لصفر و4 مثلها بـ 2 أهداف لصفر، على أن مباراة المنتخب المالي والمنتخب الموريتاني عرفت 4 أهداف لواحد لصالح الفريق المالي. 3 تعادلات وبنفس النتيجة هدفين لمثلهما. فعدد الأهداف المسجلة إلى حدود يوم الثلاثاء 25/06/2019 هي 29 هدف. وزع الحكام الذين أداروا اللقاءات الأولى 15 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة في حق اللاعب الغاني جون بوي .

ما يثير الانتباه خلال المباريات الأولى هو غياب الجماهير عن المدرجات، باستثناء مباراة الافتتاح الذي حضرها جمهور يقدر بـ 73299 متفرج، وذلك راجع لكون الفريق الوطني المصري يلعب مقابلة الافتتاح للدورة؛ مقابلة أوغندا والكونغو حضرها 1083 متفرج، في حين أن المباريات المتبقية تابعها جمهور لم يتعدى 600 متفرج على أكبر تقدير.

السؤال المطروح هو: هل عامل حرارة الطقس أم غلاء التذاكر أم صعوبة التنقل من الدول الإفريقية نحو مصر كان عائقا لمتابعة المباريات من داخل الملاعب؟ فهل سيتحرك الجمهور المصري والجماهير الإفريقية لمشاهدة المقابلات الثانية التي تعد بلقاءات قوية يحسم فيها التأهل لثمن النهاية وتفادي الحسابات في المقابلات الأخيرة؛ فمن أقوى اللقاءات هناك مصر/ الكونغو، السنيغال/ الجزائر، تونس/ مالي، المغرب/ كوت إيفوار، الكاميرون/ غانا .