السبت 27 إبريل 2024
اقتصاد

مؤسسة فوسبوكراع: انطلاق النسخة الثانية من الحملة البيطرية للإبل بإقليم السمارة

مؤسسة فوسبوكراع: انطلاق النسخة الثانية من الحملة البيطرية للإبل بإقليم السمارة تأسست مؤسسة فوسبوكراع سنة 2014
أطلقت مؤسسة فوسبوكراع بشراكة مع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، المديرية الإقليمية للفلاحة، الغرفة الفلاحية، المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية بالعيون - إقليم السمارة، والجمعية الإقليمية لمربي الإبل بالسمارة، ابتداء من الإثنين 24 يونيو 2019 النسخة الثانية من الحملة البيطرية للإبل بجماعة الحوزة - إقليم السمارة.
تهدف الحملة الثانية، التي تعبر عن تعبئة والتزام الجهات الفاعلة الرئيسية بتتبع سير الحملة البيطرية ضد الأمراض التي تصيب الإبل، إلى معالجة وتلقيح 8000 رأس من الإبل في الجماعات القروية الخمس لإقليم السمارة: الحوزة، سيدي أحمد العروسي، أمغالا، تفاريتي والجدايرية، وستنطلق العملية يوم الإثنين 24 يونيو من الحوزة لتختتم يوم 18 يوليوز بجماعة الجدايرية.
ووعيا منها بأهمية قطاع الإبل في التنمية السوسيو-اقتصادية للمناطق الجنوبية، تلتزم مؤسسة فوسبوكراع بدعم المربين منذ سنة 2015. إلى حدود اليوم، مكنت الحملات البيطرية للإبل والتي قامت بها مؤسسة فوسبوكراع وشركائها من معالجة 96576 رأس في المناطق الجنوبية الثلاث، منها 7000 رأس في جهة السمارة سنة 2017.
برنامج الحملة:
من 24 إلى 29 يونيو: جماعة الحوزة
من 01 إلى 04 يوليوز: جماعة سيدي أحمد العروسي
من 05 إلى 09 يوليوز: جماعة أمغالا
من 11 إلى 14 يوليوز: جماعة تفاريتي
من 15 إلى 18 يوليوز: جماعة الجدايرية
نبذة عن مؤسسة فوسبوكراع
تأسست مؤسسة فوسبوكراع سنة 2014، وتحمل على عاتقها الالتزام بالتنمية الاجتماعية والمجتمعية لمجموعة OCP وفرعها فوسبوكراع في الجهات الجنوبية الثلاث.
وتهدف المؤسسة إلى تحديد وتنفيذ مشاريع هيكلية في إطار نهج تشاركي مع المجتمعات، الفاعلين الجمعويين والمؤسساتيين في جهات الجنوب، ويتمثل هدفها الرئيسي في المساهمة في التنمية البشرية للجهات الجنوبية من خلال 5 برامج أساسية:
*التنمية الفلاحية وحماية البيئة
*التنمية الاجتماعية في مجالي التعليم والصحة
*ريادة الأعمال
*حماية الموروث السوسيو- ثقافي وتشجيع الرياضة
*التنمية الحضرية