الخميس 22 أغسطس 2019
رياضة

أنور الزين: بعد الفضيحة، هل سيبدأ استئصال رؤوس الفساد بـ "الكاف" من باريس؟

أنور الزين: بعد الفضيحة، هل سيبدأ استئصال رؤوس الفساد بـ "الكاف" من باريس؟ حكام فضيحة مباراة الوداد والترجي وفي الإطار أنور الزين، الكاتب العام للوداد الرياضي

عبر أنور الزين، الكاتب للعام الوداد الرياضي، في تصريح خاص لجريدة "أنفاس بريس"، عن فرحته بنيل لقب البطولة المغربية في ظروف استثنائية، وفي ظل الدفاع عن حق مهضوم ولقب مسروق، هو لقب عصبة الأبطال الأفريقية.

وأكد أن المسؤولية في ما وقع من أحداث بملعب رادس، تتحمله الجامعة التونسية وفريق الترجي التونسي والاتحاد الأفريقي.. موضحا أن العملية برمتها هي عملية تدليس، لأن الفار لم يكن أصلا متوفرا لا قبل المباراة ولا أثناءها ولا حتى بعد توقف المباراة،. واعتقد المتورطون في التدليس أنه لن يتم اللجوء إليه حتى لا يفتضح أمرهم.

وتابع أنور الزين أنه كان على  الحكم  غاساما أن يتصرف بطريقة أخرى بالإعلان عن استكمال اللعب في الوقت القانوني، وبعده الإعلان عن نهاية  المباراة في حالة رفض أحد الفريقين الاستمرار في اللعب دون انتظار ساعة لاستصدار قرار من خارج رقعة الملعب. مستطردا أن ما وقع هو سابقة تتطلب اجتهادا قانونيا جريئا والبحث عن مخرج يعاقب المخطئين، ويعيد الحق للوداد الذي يمثل في هذه النازلة كرة القدم المغربية برمتها.

وختم الكاتب العام للوداد تصريحه قائلا: إننا نعيش اليوم فرصة تاريخية لاستئصال رؤوس الفساد، أو ما يوصف بـ "الدولة العميقة" داخل مؤسسة الكاف، بعيدا عن توافقات تبقي الأمور على ما هي عليه.