الجمعة 13 ديسمبر 2019
مجتمع

أنس الدكالي وأمزازي: طلبة الطب يخوضون الاضراب بدون معطيات

أنس الدكالي وأمزازي: طلبة الطب يخوضون الاضراب بدون معطيات أنس الدكالي و أمزازي( يسارا)، ومشهد من احتجاجات طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلية
أكد أنس الدكالي، وزير الصحة، وسعيد أمزازي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن جميع مطالب تنسيقية طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلية، قد تمت الاستجابة لها في إطار حوار هادف و بناء تطلب سبع اجتماعات.
وأضاف الوزيران فى الندوة الصحافية التي انعقدت بمدينة الرباط، يوم الأربعاء 29 ماي 2019 أن هناك نقطتين مطلبيتين فقط، مازالت محط نقاش هما مباراة الإقامة، ورفض التنسيقية لفتحها أمام طلبة الكليات الخاصة و إضافة السنة السادسة لمسلك طلبة طب الأسنان.
واتفق الوزيران على أن هناك غياب للمعلومة بشأن جولات ومضمون الحوار، مؤكدين على أن هناك نية بعدم كشف الحقيقة للطلبة المضربين.
وأضاف الوزيران أن هناك أزمة مخاطب مقرر لأن التنسيقية تعود إلى الجموع العامة التي يبقى لها الرأي الأخير في الاستمرار في مقاطعة الدروس بدون معطيات صحيحة و مدققة خلال هذه الجموع.
واستبعد الوزيران اللجوء إلى سنة بيضاء لأنه تم تحديد مواعيد الامتحانات انطلاقا من يوم 10 يونيو 2019، وستقوم الحكومة بواجبها في توفير الأجواء لإجراء الامتحانات في ظروف آمنة.
للإشارة حضر الندوة الصحافية عمداء كليات الطب و رؤساء المستشفيات الجامعية.