الثلاثاء 11 مايو 2021
مجتمع

منظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة تستنكر وتشجب هذا الفعل

منظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة تستنكر وتشجب هذا الفعل نساء حزب الأصالة والمعاصرة
توصلت جريدة " أنفاس بريس" بنسخة من بلاغ منظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة ، موقع من طرف رجاء الأزمي الحسني، رئيسة منظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة، "تستنكر من خلاله بشدة عدم الانضباط للقوانين والأخلاق والأعراف التي تؤطر النضال الحزبي".
وأعلنت نفس المنظمة عن "شجبها لجميع الممارسات المشينة، التي تضرب في الصميم الممارسة السياسية المسؤولة والحكيمة وتسيء للحزب. الذي ما فتئ كل المناضلات والمناضلين الشرفاء يظهرون استعدادهم الكبير للتضحية من أجل أن يتقوى ليلعب الدور المنوط به لخدمة الوطن".
وأعرب بلاغ المنظمة عن "تضامنه الكبير مع المناضلة عائشة عز التي تعرضت للإساءة الجارحة وصلت حد الطعن في الشرف، ومع كل النساء المناضلات اللواتي تعرضن لإساءة مماثلة"، فضلا عن إدانته الشديدة لما أسماه " أسلوب التشهير والسب والمس بأعراض المناضلات".
وفي سياق متصل طالب البلاغ "بفتح تحقيق في واقعة الإساءة للمناضلات موضوع هذا البيان وإحالته على لجنة الأخلاقيات بالحزب لترتيب الأثر القانوني لذلك"، حيث أكدت المنظمة " دعمها الكامل لنساء الحزب بكل الجهات والأقاليم وبمختلف الهياكل الحزبية التي تنشطن بها."، كما أبدت استعدادها الدائم "للترافع عنهن، انسجاما مع القوانين المؤطرة لذلك".
وقد جاء بلاغ منظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة في سياق "متابعة تداعيات بعض السلوكات التي طغت على البيت الداخلي للحزب، و بعض الخرجات الإعلامية غير الأخلاقية في حق مناضلات قياديات يعتبرن من المؤسسات المتشبعات بالحس النضالي العالي والمسؤول والمساهمات في بناء صرح الحركة النسائية بالمغرب " حسب مضمون البلاغ.