الأربعاء 19 يونيو 2019
مجتمع

وأخيرا .. بلدية الكارة تنتخب الاتحادي عبدالرزاق بوزيان رئيسا جديدا

وأخيرا .. بلدية الكارة تنتخب الاتحادي عبدالرزاق بوزيان  رئيسا جديدا عبدالرزاق بوزيان الرئيس الجديد لبلدية الكارة ومشهد من الكارة

 

بعد مخاض عسيروانتظار فاق كل التوقعات، أعطت عمالة برشيد الضوء الأخضر لتشكيل مجلس جديد لبلدية الكارة وذلك بعد عزل محمد مكرم الرئيس السابق لنفس البلدية طبقا للفصل 70 من مدونة الإنتخابات التي تم تطبيقه خلال دورة أكتوبر2018. وتنفيذا لمراسلة رسمية تم يوم الجمعة 24 ماي 2019 عقد إجتماع رسمي بحضورباشا الكارة وكل الأعضاء الذين وقعوا على عريضة إقالة الرئيس السابق (محمد مكرم).  

ومن خلال السلاسة التي مرت فيها أجواء الإنتخابات إتضح أن توزيع المهام تمت بشكل مسبق قبل الولوج إلى قاعة الإجتماعات ببلدية الكارة، ومن جملة المعطيات الهامة التي ميزت إنتخاب المجلس الجديد، تم بالإجماع انتخاب عبدالرزاق بوزيان من حزب الإتحاد الإشتراكي رئيسا جديدا لبلدية الكارة، فيما تم توزيع مختلف المهام على كل ممثلي أحزاب الموقعين على عريضة الإقالة بغض النظرعن التحالفات التي تنهجها الأحزاب على المستوى المركزي، وهكذا  شاركت أربعة أحزاب في تشكيل المجلس الحالي وهي:الإتحاد الإشتراكي وحزب الإستقلال والأصالة والمعاصرة والعدالة والتنمية. وكانت تشكيلة المكتب الجديد على النحو التالي:

عبدالرزاق بوزيان من الإتحاد الإشتراكي (رئيسا) رشيد البودي من العدالة والتنمية (نائبا أول) عبدالرزاق خنير من العدالة والتنمية (نائبا ثانيا) علي علول مت الأصالة والمعاصرة (نائبا ثالث) نور الدين زهير من الإتحاد الإشتراكي (نائبا رابع) خديجة جعفري من الأصالة والمعاصرة (نائبة خامسة) حسناء شرف من حزب الإستقلال (نائبة سادسة)  محمد زايد من الأصالة والمعاصرة (كاتب المجلس) حميد صميم من العدالة والتنمية (نائب كاتب المجلس).  

بالنسبة للجن فكانت على النحو التالي:عبدالحق التازي من العدالة والتنمية (رئيسا للجنة المالية) رقية نبيل من العدالة والتنمية (رئيسة للجنة التعمير) عبد القادرعبد الحكيم من العدالة والتنمية (رئيسا للجنة الرياضة والحفلات) عزيز زكرياء من الإتحاد الإشتراكي (رئيسا للجنة المرافق العمومية) محمد فنون من حزب الإستقلال ( رئيسا للجنة المجتمع المدني).