الأربعاء 16 أكتوبر 2019
مجتمع

ميلاد الهيئة المحلية لتنسيقية أحزاب اليسار الديمقراطي بعاصمة الرحامنة مدينة بنجرير

ميلاد الهيئة المحلية لتنسيقية أحزاب اليسار الديمقراطي بعاصمة الرحامنة مدينة بنجرير التنسيقية التي أسسها مناضلو فيدرالية اليسار الديمقراطي بالرحامنة
بعد مخاض سياسي مرتبط بضرورة إنضاج شروط الولادة، زف مناضلو اليسار بمنطقة الرحامنة، خبر مولود جديد رأى النور بعاصمتهم مدينة بن جرير، الأحد 5 ماي 2019، تحت سقف مقر فيدرالية اليسار الديمقراطي ، ويتعلق الأمر بتنسيقية أحزاب اليسار الديمقراطي .
وحسب الفاعل السياسي أمين لقمان " فهذا التنسيق يأتي في إطار الدينامية التنظيمية التي أطلقتها فيدرالية اليسار الديمقراطي على الصعيد الوطني في أفق بناء حزب كبير يقدم عرضا سياسيا جديدا ويعبئ حوله أغلبية المغاربة الرافضين لمسلسل الفساد والتفقير والعودة لسنوات الظلم والرصاص ".
وفي سياق متصل أكدت مصادر جريدة "أنفاس بريس" أن التنسيقية المحلية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بالرحامنة قد " برمجة ندوتين وطنيتين في الأشهر القادمة، ستناقش من خلالهما أسئلة الهوية التنظيمية وأشكالها وكذا العقيدة السياسية للحزب الجديد " .
جدير بالذكر أن التنسيقية التي أسسها مناضلو فيدرالية اليسار الديمقراطي بالرحامنة جاءت طبقا للقانون الأساسي لفيدرالية اليسار بحيث أنه " لا يتحمل فيها أي أحد صفة الكاتب أو الأمين أو المستشار، بل هي تنسيقية تضم 15 عضوا بمعدل 5 أعضاء من كل هيئة سياسية تنتمي لفيدرالية اليسار.....5 أعضاء عن حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، و 5 أعضاء عن حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، و 5 أعضاء عن حزب الاشتراكي الموحد".
وقد تضمنت الهيئة المحلية لتنسيقية أحزاب اليسار الأسماء التالية :
أمين لقمان ـ بدر المرحاوي ـ موسى بزوي ـ عبد العالي بلقايد ـ عبد الرحيم بوفريوة ـ محمد الحنفي ـ عبد الله نجباح ـ عبد المجيد الخلفاوي ـ عبد الصادق برامي ـ عبد الله أطلس ـ ميلود ميسي ـ لعتيق ـ ربيع ـ هشام ـ ياسين جندر.