الأربعاء 30 سبتمبر 2020
مجتمع

اختتام فعاليات ملتقى الإبداع والثقافة بمراكش بعد أسبوع حافل من الأنشطة 

اختتام فعاليات ملتقى الإبداع والثقافة بمراكش بعد أسبوع حافل من الأنشطة 
أسدل الستار مساء يوم الأحد 5 ماي 2019 بمراكش على فعاليات الدورة الرابعة عشرة لـ "ملتقى الابداع والثقافة" المنظم من طرف مركز التنمية لجهة تانسيفت بشراكة مع مجلس مدينة مراكش أيام 27 أبريل وأيام 3 و4 و5 ماي 2019 بعدة فضاءات وأنشطة متنوعة.
وأوضح منظمو الملتقى أن هذه التظاهرة أكدت على زرع قيم الثقافة المغربية الأصيلة لذا الشباب الذي أصبح رهينة لوسائط التواصل الاجتماعي، ويبدو هذا التحدي من خلال الأرضية المؤطرة للندوة الفكرية المتميزة التي تخللت أنشطة الملتقى الثقافي نشطها الروائي عبد الكريم الجويطي ورشيدة رقي رئيسة الشبكة المغربية للقراءة بالمغرب وتراسها  الدكتور عادل عبد اللطيف والذي أدار النقاش بحنكة كبيرة.

كما خصص يوم أمس لسهرة موسيقية أحيتها فرقة مايسترو للموسيقى بالمدرسة العليا للفنون السمعية البصرية بمراكش والتي عرفت حضورا متميزا لعاشقي الفن الأصيل. حيث اختتمت مساء هذا اليوم بتتويج جميع المشاركات والمشاركين في جميع المجالات الثقافية والرياضية والفنية في حفل فني رائع تخلله معرض لتحف أثرية نفيسة من مدينة إيمنتانوت حيث تم عرض أدوات ترجع لأزمنة عميقة ولقيت ترحيبا كبيرا وفي نهاية الحفل ثم توزيع الجوائز على الفائزات والفائزين.
وهذه هي الحصيلة:

السبت 27 أبريل: نظم دوري في كرة السلة فتيات بالقاعة المغطاة لجامعة القاضي  
الجمعة 03 ماي: نظمت ندوة فكرية في موضوع: "الشباب وتجديد العمل الثقافي"
السبت 04 ماي: تنظيم سهرة موسيقية غنائية من إحياء فرقة "مايسترو" برئاسة خالد بدا 
الأحد 05 ماي: تنظيم اليوم الإبداعي: ثم الجلسة الختامية التتويجية لملتقى الثقافة والإبداع بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش.