الثلاثاء 21 مايو 2019
فن وثقافة

"عزف النسا" تتوج كأفضل عمل مسرحي للمرة الرابعة في تونس

"عزف النسا" تتوج كأفضل عمل مسرحي للمرة الرابعة في تونس مشهد من المسرحية
تمكنت فرقة منتدى أنفاس بقيادة مخرجها الفنان محمد السباعي، من حصد الجائزة الكبرى لمهرجان ربيع الوفاء للمسرح العربي في دورته العاشرة بتونس، ويأتي هذا التتويج رابعا بعد ظفر المسرحية ذاتها بالجوائز الكبرى لكل من مهرجان لبساط العربي للمسرح الاحترافي بنسليمان، ومهرجان دمنات الوطني للمسرح، ثم مهرجان عشاق المسرح بمدينة برشيد.
المسرحية الجديدة للفرقة استطاعت حصد جائزة التشخيص إناث، عبر أداء مبهر للفنانة زينب الفلاج، ثم جائزة الإخراج للفنان محمد السباعي، عبر قصة تحكي حكاية امرأتان أعلنتا خوض الحياة من جديد بعد غدر زوج مشترك، لتفتحا صفحة جديدة ملؤها الإصرار على إثبات الذات دون الاتكال على رجل.
المهرجان التونسي عرف مشاركة فرق من ليبيا، تونس، الجزائر، مصر، موريتانيا والعراق، وعادت جائزة أحسن ممثل للفنان الليبي أحمد المطردي عن دوره في مسرحية "الرحلة"، بينما آلت جائزة أحسن نص لعمل "تفضلي آنستي" من الجزائر.
يذكر أن العمل المسرحي "عزف النسا"، قد حصد فيما سبق جوائز تشخيص عادت لكل من الفنان عبد العالي الزهيري، وأخرى لمخرج العمل السباعي، الذي عبر عن مدى رضى  الفرقة عما حصدته بفضل جهود كل أعضائها، مؤكدا أن نجاحاتها المتوالية في مهرجانات وطنية ودولية عبر عملها الجديد وأعمل سابقة، كلها مدعاة للمفخرة بشباب عقد العزم على تحقيق انتصارات فنية وإبهار عشاق أب الفنون عبر النصوص الجادة والإبداع في تقديمها".
تجدر الإشارة إلى أن فرقة أنفاس مستمرة في جولتها، إذ تعرض حاليا مسرحيتها بمهرجان دنيزلي الدولي للمسرح، وستستمر جولتها داخليا ليكون للمتابع المغربي لقاءات متعددة مع عمل "عزف النسا".