الأربعاء 17 يوليو 2019
فن وثقافة

الدورة الثامنة للربيع الثقافي الجامعي تهدف إلى الاستثمار الأمثل للرأسمال اللامادي بجامعة محمد الخامس بالرباط

الدورة الثامنة للربيع الثقافي الجامعي تهدف إلى الاستثمار الأمثل للرأسمال اللامادي بجامعة محمد الخامس بالرباط لافتة الدورة الثامنة للربيع الثقافي الجامعي
اختار المنظمون للدورة الثامنة (8) للربيع الثقافي الجامعي، برحاب جامعة محمد الخامس بالرباط، أن تترجم فقرات البرنامج شعار هذه الدورة: "نحو استثمار أمثل للرأسمال اللامادي للجامعة". والذي سيشمل كل فضاءات المؤسسات التابعة للجامعة، لإعمال مفهوم القرب وضمان مشاركة أكبر عدد من الطلاب طيلة الفترة الممتدة ما بين 22 و27 أبريل من السنة الجارية.
وحسب المنظمين، فبرنامج الدورة الثامنة للربيع الثقافي الجامعي، يتضمن فقرات متنوعة وغنية، لتمكين الطلبة من التعبير عن حسهم المواطناتي والمدني والتضامني من قبيل حملة التبرع بالدم التي ستحتضنها كلية الأداب السويسي.
فضلا عن فقرات ثقافية وفنية، يتقدمها معرض ابتكارات جامعية الذي يندرج في إطار تفعيل الحياة الطلابية وتنمية ملكة الإبداع والابتكار لديهم، شأنها شأن رواق معرض الصور الفوتوغرافية، وآخر يشمل معرض ذاكرة للتاريخ، علاوة على معرض الفن التشكيلي، الذي يتمحور حول "إفريقيا بصيغة المؤنث“. بالإضافة إلى برمجة ورشة خاصة بتوظيف النباتات الجافة تشكيليا، وورشة أخرى تخص المونتاج وكتابة السيناريو.
هذا وتضمن البرنامج أيضا ندوة علمية حول أهمية الموسيقى في المنظومة التربوية، بمشاركة مجموعة من الأساتذة المتخصصين.