الخميس 28 مارس 2024
جالية

دار المغرب بمونتريال تطلق الدورة الثالثة للندوة الدولية لدار المغرب "مشاهد إفريقية"

دار المغرب بمونتريال تطلق الدورة الثالثة للندوة الدولية لدار المغرب "مشاهد إفريقية" الممثلة سلمى بركاش
في إطار برنامجه للشراكة يقدم المركز الثقافي للمملكة المغربية دار المغرب في مونتريال، الدورة الثالثة للندوة الدولية لدار المغرب "مشاهد إفريقية"، بدعم الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وشؤون الهجرة.

ويتمحورهذه السنة حول " صورة إفريقيا في وسائل الإعلام ". وسينظم هذا الحدث يومه الأربعاء 10 أبريل 2019 ابتداءا من الساعة الثانية بعد الزوال الى غاية الخامسة مساءا بدار المغرب، بمشاركة مؤتمرين وممثلين سينمائيين كنديين وآخرين قادمين من عدة بلدان إفريقية وأوروبية. ويتضمن البرنامج، لوحة صحفية وأكاديمية وإنتاجية وتلفزيونية، وعرض وجهة نظر صانعي الأفلام والمهرجانات المخصصة لهذه المنطقة من العالم.

اختيار هذا الموضوع ليس من قبيل الصدفة. إن مسألة الترويج لصورة إفريقيا كقارة متحركة وفي تطور مستمر، وكذلك التعريف بثقافتها وتنوعها الثقافي، هي في صميم الاستراتيجية الثقافية للمركز الثقافي للمملكة من المغرب إلى كندا، وهو نقطة التقاء للمجتمعات الأفريقية ومكان للتقارب بين الثقافات.

وسيتم عرض فيلم " إنديجو " الذي فاز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان واغادوغو السينمائي الدولي في عام 2018 ، بحضور المخرجة الشابة والرائعة سلمى بركش.

أيضا، وفي إطار شراكته سيقدم المركز الثقافي للمملكة المغربية في كندا جوائز لأفضل ممثل وممثلة عن فئة الأفلام الروائية لمهرجان مشاهد إفريقية، وهي علامة رمزية لدار المغرب ومساهمة مهمة في الترويج للفن الأفريقي السابع في أمريكا الشمالية.