الجمعة 26 إبريل 2019
مجتمع

النقابة الوطنية للصحة تقرر تنظيم إنزال وطني ضد مندوبة الصحة بإقليم ميدلت‎

النقابة الوطنية للصحة تقرر تنظيم إنزال وطني ضد مندوبة الصحة بإقليم ميدلت‎ فاطمة شباعتو
أعلنت النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن تنظيم إنزال وطني لمناضلي النقابة لمدينة ميدلت سيعلن عن مكانها وتاريخها قريبا، تعبيرا عن احتجاجه على تصرفات مندوبة وزارة الصحة، والمطالبة بإقالتها والإستجابة لمطالبة الشغيلة بالإقليم.
وذكر بيان للنقابة توصلت جريدة " أنفاس بريس " بنسخة منه أن تنظيم هذه الخطوة الإحتجاجية يعود الى ما أسماه " التصرفات غير المسؤولة " واستغلال لونها السياسي لأغراض لا علاقة لها بالحاجيات الصحية للمواطنين، بالإضافة الى رفضها للحوار، كما اتهمها البيان ذاته بالتضييق على العمل النقابي وممارسة الشطط تجاه الموظفين والموظفات والذي أدى الى الإحتقان في صفوف الشغيلة الصحية بإقليم ميدلت.
كما تطرق بيان النقابة الوطنية للصحة الى الوضع الصحي بإقليم ميدلت، والذي يعاني من " سوء التدبير وإهمال حاجيات المواطنين " مذكرا بكون مندوبة الصحة حكم عليها أخيرا من طرف القضاء الإداري إداريا واستئنافيا بعدم أحقية وقانونية تعيينها كمندوبة للصحة.
يذكر أن فاطمة شباعتو، شقيقة القيادي التجمعي بجهة درعة- تافيلالت سعيد شباعتو، تم تعيينها في فبراير 2018 كمندوبة إقليمية لوزارة الصحة باقليم ميدلت بعدما كانت تشغل منصب مديرة المستشفى الاقليمي.