الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

رئيس البنك الإسلامي للتنمية يقوم برحلة على متن البراق الذي استفاد من تمويل البنك

رئيس البنك الإسلامي للتنمية يقوم برحلة على متن البراق الذي استفاد من تمويل البنك رئيس البنك الإسلامي للتنمية، بندر بن محمد بن حمزة حجار (الثاني أقصى اليمين)
شارك البنك الإسلامي للتنمية في تمويل أول مشروع في إفريقيا لخط القطار فائق السرعة، وذلك بالمغرب عبر المساهمة في تمويل إنشاء ثلاث محطات لقطار "التي جي في'".
وفي إطار زيارته الرسمية للمغرب من 27 فبراير إلى 1 مارس2019، أجرى رئيس البنك الإسلامي للتنمية، بندر بن محمد بن حمزة حجار، يوم الجمعة زيارة لمحطة الرباط أكدال، وكذلك لمحطة الدار البيضاء المسافرين، وقام برحلة بين المدينتين على متن البراق.
ويعد قطاع النقل ثاني مستفيد من تمويلات البنك الإسلامي للتنمية في المغرب. فمنذ انطلاقه صادق على 13 عملية بقيمة 924 مليون دولار في قطاع النقل بالمغرب، وتم حتى الآن الانتهاء من إنجاز 10 عمليات من بينها بقيمة 674 مليون دولار، فيما لا تزال ثلاث عمليات بقيمة 250 مليون دولار جارية.
وتجدر الإشارة إلى أن مشروع البراق كلف إنجازه 2568 مليون دولار، وقد صودق على قرار مساهمة البنك الإسلامي للتنمية في تمويل هذا المشروع يوم 15 ماي 2016، ودخل القرار حيز التنفيذ يوم 4 أبريل 2017. وقد غطى تكلفة بناء المحطات الثلاث.
وخلال زيارته للمغرب، أعلن بندر حجار، رئيس البنك الإسلامي للتنمية، عن موعد تنظيم الاجتماع السنوي 44 للبنك الإسلامي للتنمية، وذلك أيام 3 إلى 6 أبريل 2019 بمراكش.