الأربعاء 19 فبراير 2020
سياسة

الأمير هاري وعقيلته يلتقيان بالرباط نساء مقاولات مغربيات ورياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة

الأمير هاري وعقيلته يلتقيان بالرباط نساء مقاولات مغربيات ورياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة الأمير هاري وعقيلته ميغان ماركل، خلال لقائهما بنساء مقاولات مغربيات ورياضيين
التقى الأمير هاري دوق ساسيكس وعقيلته الأميرة ميغان ماركل دوقة ساسيكس، مساء اليوم الأحد 24 فبراير 2019 بالرباط، نساء مقاولات مغربيات وكذا رياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال حفل استقبال نظم بإقامة سفير المملكة المتحدة بالمغرب.
وهكذا تبادل الامير هاري أطراف الحديث مع أعضاء من المنتخب المغربي الأولمبي للأشخاص المعاقين الذين شاركوا في الألعاب الأولمبية الموازية بلندن عام 2012، حيث ثمنوا الإنجازات التي حققتها رياضة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالمغرب، بفضل البنيات التحتية الضرورية التي تم بناؤها والتي تستجيب للمعايير الدولية.
من جانبها، تباحثت دوقة ساسيكس مع نساء مقاولات، اللائي أكدن على المكانة الأساسية التي أضحت تحتلها المرأة في المجتمع المغربي، مبرزين التطور الذي بلغته المملكة في مجالات الرقمنة والحق في الولوج إلى المعلومة والتربية.
ومن ضمن الشخصيات التي تباحث معها الامير هاري وعقيلته هناك مريم بنصالح شقرون الرئيسة السابقة للاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، ومصطفى البكوري رئيس مجلس إدارة الوكالة المغربية للطاقات المستدامة.
وكان الامير هاري وعقيلته، اللذان حلا بالدارالبيضاء أمس السبت في زيارة للمغرب تستغرق ثلاثة أيام، قد زارا مؤسسات تابعة لجمعية "التربية للجميع"، والثانوية التأهيلية "الاطلس الكبير" بمنطقة مراكش.