الأربعاء 17 يوليو 2019
مجتمع

أطباء الأسنان ينظمون مسيرة الغضب في الرباط ويشهرون مطالبهم

أطباء الأسنان ينظمون مسيرة الغضب في الرباط ويشهرون مطالبهم جانب من مسيرة الغضب لأطباء الأسنان
نظم أطباء اﻷسنان، يومه اﻹثنين 11 فبراير 2019،"مسيرة الغضب" بمدينة الرباط للإحتجاج على إنسداد اﻵفاق المهنية وتفاقم اﻷوضاع المزرية التي أصبح يعرفها هذا القطاع الهام في غياب حوار جاد ومسؤول مع الجهات الحكومية ذات الصلة.
و في هذا الاطار أعلنت الدكتورة منية زحزاح، عن سكريتارية اللجنة التحضيرية لقطاع الصحة التابعة للحزب الاشتراكي الموحد، في بيان توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، بأن التنسيقية تتابع باهتمام تطورات هذا الملف والخطوات النضالية التي تخوضها مختلف الهيئات المهنية ﻷطباء اﻷسنان عن دعمها و تضامنها التام مع المهنيين ومطالبهم المشروعة، خصوصا ما تعلق منها بـ:
1-توفير الحماية القانونية والعملية للمهنة من مخاطر الممارسة غير الشرعية التي تسيء لسمعة البلاد وتهدد صحة وسﻼمة المواطنات والمواطنين مع تيسير ولوج اﻷطر الطبية إلى التكوين المستمر لضمان المستوى الرفيع من الخدمات التي يوفرها القطاع
2- توفير الحماية اﻹجتماعية للمهنيين باستكمال وأجرأة القوانين المتعلقة بالتغطية الصحية والتقاعد وإخراجها إلى حيز. والتنفيذ بشكل يحفظ كرامة المهنيين ويراعي أوضاعهم اﻹجتماعية .
3- تخفيف الضغط الجبائي مع الحرص على تحقيق العدالة الجبائية وذلك من خﻼل عدم التعاطي مع خصوصية قطاع خدماتي اجتماعي، كطب اﻷسنان بنفس منطق القطاعات التجارية.