الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

المكتب المديري لـ" الكوديم "يلاحق ناشطا " فيسبوكيا " أمام القضاء‎

المكتب المديري لـ" الكوديم "يلاحق ناشطا " فيسبوكيا " أمام القضاء‎ زكرياء الصالحي، و محمد بلماحي(يسارا)
يواجه الناشط الرياضي زكرياء الصالحي دعوى قضائية جديدة تم رفعها ضده من طرف محمد بلماحي رئيس المكتب المديري للنادي الرياضي المكناسي، بعد صدور الحكم الإبتدائي عن المحكمة الإبتدائية بمكناس والقاضي ببراءته من التهم الموجهة إليه ( السب والقذف).
 وقال الصالحي في تصريح لجريدة " أنفاس بريس" أنه لم يتمكن من حضور 4 جلسات بمحكمة الإستئناف بمكناس بسبب عدم توصله باستدعاء للمثول أمام هيئة المحكمة، حيث يرتقب أن تنعقد الجلسة المقبلة بتاريخ 7 فبراير 2019 .
كما يواجه الصالحي دعوى مماثلة من أمين مال بالمكتب المديري محمد سعد الله، بنفس التهم السابقة، حيث يرتقب أن تنعقد الجلسة المقبلة بتاريخ 7 مارس 2019 بالمحكمة الإبتدائية بمكناس.
وقال الصالحي في تصريحه لـ " أنفاس بريس" إن الدعاوى المرفوعة ضده من طرف مسؤولين بالمكتب المديري للنادي الرياضي المكناسي تدخل في إطار محاولة " لي ذراعه " من أجل إلتزام الصمت تجاه التدبير الرياضي بمدينة مكناس والتزام لغة الصمت على غرار الكثيرين، في ظل الوضع المأساوي الذي أضحى يعيشه فريق " الكوديم " في عهد المكتب المديري الحالي بقيادة بلماحي، مؤكدا ثقته التامة في القضاء من أجل إعادة الإعتبار إليه بعد الدعاوى القضائية التي تلاحقه من طرف المكتب المديري، مبديا احترامه التام لتطبيق القانون، وأشار الصالحي أن الشكايتين اللتان تلاحقانه من طرف المكتب المديري تم رفعهما مباشرة بعد الشكاية التي قدمها ضد هذا الأخير لدى قسم جرائم الأموال بمحكمة الإستئناف بفاس.
ويعرف الناشط الرياضي زكرياء الصالحي بتدويناته الساخرة والناقمة إزاء الوضع الرياضي المأساوي الذي أضحت تعيشه مدينة مكناس في مختلف الأصناف الرياضية، وهي المدينة التي شكلت والى عهد قريب مشتلا للأبطال في مختلف الرياضات، حيث أنجبت أسماء وازنة احتلت حيزا في قلوب المغاربة قبل أن تدخل في السنوات الأخيرة في مسار الأزمة والإندحار.