الأربعاء 18 سبتمبر 2019
اقتصاد

وكالة التنمية الفلاحية تعزز تسويق المنتجات المحلية بسلسلة أسواق السلام

وكالة التنمية الفلاحية تعزز تسويق المنتجات المحلية بسلسلة أسواق السلام المهدي الريفي، المدير العام لوكالة التنمية الفلاحية (يسارا) وعبد الكريم طاسين، المدير العام لسلسلة أسواق السلام خلال توقيع اتفاقية الشراكة
وقعت كل من وكالة التنمية الفلاحية وسلسلة "أسواق السلام" اتفاقية شراكة بهدف تسويق المنتجات المحلية بمراكزها التجارية، وذلك يوم الأربعاء 30 يناير 2019 بالرباط.
وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تفعيل استراتيجية ترويج وتسويق المنتجات المحلية، التي تتوخى توسيع فرص ولوج التعاونيات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي إلى الأسواق التجارية الممتازة المتوسطة والكبرى.
وستستفيد من هذه العملية التجارية، في البداية، أكثر من 18 مجموعة تعمل بشكل رئيسي في فروع الأركان والكسكس والزعفران والتمور وزيت الزيتون وزيتون المائدة، والنباتات العطرية والطبية، والتوابل والمكسرات واللوز والخل.
كما تشكل هذه العملية منفذا مهما للمنتجات المحلية المغربية للانفتاح على زبناء إضافيين، وهو ما سيمكن أيضا من تعزيز سمعتها، وتنويع قنوات توزيعها وتسهيل تسويقها، علاوة عن القنوات التي تم تفعيلها من قبل وكالة التنمية الفلاحية مع العلامات التجارية "مرجان" و"لابيل في" و"كارفور ماركت" .
ولدعم هذا المشروع، ستنظم وكالة التنمية الفلاحية حملة ترويجية واسعة في 14 نقطة بيع تابعة لسلسلة "أسواق السلام" في 10 مدن بالمملكة، وهي: طنجة، وجدة، القنيطرة، تمارة، الرباط ، الدار البيضاء، المحمدية، مراكش، الصويرة وأكادير. كما سيتم دعمه عبر برنامج ترويجي من أجل إعطاء دفعة للمبيعات وتحقيق الأهداف التجارية المتوخاة.
وقد تجاوزت هذه المنتجات، التي تشرف عليها وكالة التنمية الفلاحية على مستوى مراكز التوزيع الكبرى، أكثر من 700 منتوج لفائدة أكثر من 426 تعاونية فلاحية.