الثلاثاء 23 إبريل 2024
رياضة

رقم قياسي الرجاء في تعاقب المدربين: 50 مدربا في 70 سنة

رقم قياسي الرجاء في تعاقب المدربين: 50 مدربا في 70 سنة هنري ميشيل (يمينا) واوسكار فيلوني والبوسني هاليزوفيتش
تميزت مسيرة فريق الرجاء الرياضي منذ تأسيسه عام 1949 بتعاقب المدربين، ما بين مغاربة و أجانب. فعلى امتداد  70  سنة أشرف على الإدارة التقنية للفريق  50 مدربا منهم 34 أجنبيا، أبرزهم البرتغالي كابريطا الذي فاز معه الرجاء بأول لقب بطولة عام 1988 والارجنتيني فيلوني صاخب غزوة 1999 ضد الترجي التونسي والجزائري رابح سعدان الذي انتزع مع الرجاء كأس افريقيا للأبطال من قلب الجزائر و البوسني هاليزوفيتش و الفرنسي هنري ميشيل اللذين حازا مغدغ الفريق على ألقاب قارية. 
وفي فترة الرئيس محمد بودريقة وحدها تعاقب على قيادة الفريق سبعة مدربين مابين مغاربة و أجانب.
والحصيلة هي أن فريقا مثل الرجاء الذي عليه أن يكون نموذجا للتوازن و الاستقرار الفني اعتبارا لامكانيانته و قيمته المحلية و القارية،يقدم بالعكس صورة حقيقية عن تسيير الفرق المغربية و هو ما جعلها تدور في حلقة مفرغة منذ سنوات طويلة.
فهاهو فريق الرجاء يقدم الدليل أنه  أصبح رهينة بيد المدرجات و رواد مواقع التواصل الاجتماعي و الدليل هو انصياع المكتب المسير لدعوات الانفصال عن المدرب الذي فاز قبل فترة قصيرة بكأس أفريقيا و الذي قضى فترة صعبة في عهد الرئيس السابق سعيد حسبان في فترة اتسمت بحوالي الإضرابات  والاحتجاجات.
 لكن الجميل في هذا الفضاء الملوث هو أن الرجاء يستنجد
في كل مرة،كان فريق الرجاء  يجد أبناءه لتغطية المرحلة الانتقالية ما بين مدربين؛ و هو ما حصل اليوم بعد تعيين الثنائي يوسف السفري و بوشعيب لمباركي خلفا للإسباني غاريدو.