الخميس 28 مارس 2024
رياضة

ملف اللاعب بنشرقي... المغرب الفاسي ينتدب محاميا فرنسيا ويلتجئ إلى "فيفا"

ملف اللاعب بنشرقي... المغرب الفاسي ينتدب محاميا فرنسيا ويلتجئ إلى "فيفا" اللاعب أشرف بنشرقي

أصبح جليا أن الصراع بين الوداد البيضاوي والمغرب الفاسي ازدادت حدته، فبعدما لم يقتنع فريق "الماص" بمبلغ437 مليون سنتيم الذي أقرته لجنة المنازعات بجامعة كرة القدم، كواجب من نسبة انتقال بنشرقي لفريق الهلال السعودي، بعد عدم الإقتناع هذا التجأ فريق المغرب الفاسي للاتحاد الدولي لكرة القدم، مطالبا بنصيبه الكلي من صفقة انتقال اللاعب بنشرقي، بإيمان منه أن ماصرح به الوداد البيضاوي في شأن القيمة المالية للصفقة هو غير صحيح ومخالف تماما للمبلغ الحقيقي.

ويرى فريق "الماص" أن نصيبه المادي الحقيقي هو مليار و200 مليون سنتيم، ويؤكدون أن قيمة الصفقة محددة في 5 مليارات من السنتيمات. ووفق هذا الصراع انتدب فريق المغرب الفاسي محاميا فرنسيا له إلمام بالشأن الرياضي وذلك للدفاع عن ملفه هذا لدى "الفيفا".

وبهذا التطور فإن من شأن الملف أن يعرف تطورات هامة، خاصة وأن الاتحاد الدولي له صلاحية الإطلاع على وثائق الصفقات المبرمة بين الأندية واللاعبين، وفي حالة ثبوت أي أرقام مالية من دون تلك التي صرح بها مسؤولو فريق الوداد، فإنهم سيتعرضون لعقوبات شديدة تسير إلى حد التوقيف عن التسيير.

ويذكر أن صفقة اللاعب بنشرقي استفاد منها بشكل خاص نادي الهلال السعودي واللاعب بنشرقي، لكون تمت صفقة ثانية بعد خمسة أشهر على انتقاله وتمت مع الفريق الفرنسي لانس. حيث يواصل حاليا اللاعب بنشرقي نشاطه الكروي.