الثلاثاء 20 أغسطس 2019
رياضة

"الفيفا" تخصم ثلاث نقط من رصيد الكوكب المراكشي لهذا السبب...

"الفيفا" تخصم ثلاث نقط من رصيد الكوكب المراكشي لهذا السبب... اللاعب المالي ابوبكر كوياطي

خصم الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ثلاث نقط من رصيد فريق الكوكب المراكشي، وذلك كقرار عقابي له على عدم أداء الواجبات المالية للاعبه السابق الإفريقي ذو الجنسية المالية (أبوبكر كوياطي). بحيث لم يقم .فريق الكوكب ببعث ماتبقى في ذمته من واجبات مالية للحساب البنكي لفريقة الأصلي بمالي "إ.ف.س ميدين"

وأضاف بلاغ "الفيفا" بأن فريق الكوكب مهدد بعقوبات إضافية طالما لم ينفذ مطالب لاعبه السابق "كوياطي"، مؤكدا أن جامعة كرة القدم المغربية ستكون هي الأخرى ملزمة بمعاقبة فريق الكوكب لنفس السبب وفق القوانين المنظمة "للفيفا".

وفي رد مسؤولي الكوكب المراكشي عن هذا القرار، قال أحد المسيرين أن ما حدث هو خطأ إداري فقط، إذن إدارة الكوكب بعثت بمبلغ 5000 دولار في اسم حساب الفريق المالي الذي ينتمي إليه اللاعب" كوياطي"، إلا أنهم لم يبعثوا بنسخة من الحوالة لإدارة "الفيفا" لإبلاغها بما تم من أداءات مالية. ولم تنتظر جامعة كرة القدم طويلا، بحيث تم الحجز على الحساب البنكي للكوكب، وبشكل خاص واجبات الفريق من نصيبه من النقل التلفزي.

ويذكر أن تدخل الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أصبح حازما بخصوص النزاعات الحاصلة بين اللاعبين الأجانب والأندية من جهة ‘بين المدربين والأندية من جهة أخرى، وذلك اعتمادا على نسخ من العقود والإلتزامات الموقعة بين كل الأطراف المتنازعة.