الثلاثاء 22 يناير 2019
رياضة

وزير الشبيبة والرياضة المصري: "ملفنا جاهز لاحتضان الكان 2019"

وزير الشبيبة والرياضة المصري: "ملفنا جاهز لاحتضان الكان 2019" وزير الشبيبة والرياضة المصري أشرف صبحي

في تصريح متلفز لوزير الشبيبة والرياضة المصري أشرف صبحي، أكد فيه أن مصر ملفها جاهز لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، وأنها ستتقدم بترشيحها في الساعات القليلة القادمة، لكون التاريخ المحدد لإنهاء تقديم الترشيحات هو يوم 14 دجنبر 2018.

وتحدث الوزير المصري قائلا، "لم نكن مهتمين بتقديم ترشيحنا لهذه التظاهرة، ولكن بحكم دعمنا للمغرب الذي كان يعتزم ترشحه لاحتضانها فضلنا دعمه.. واليوم بعد قرار المغرب بعدم تقديم ترشيحه فنحن على أتم الاستعداد لذلك، وإن مصر لها كل المؤهلات لتنظيم نهائيات هذه الكأس على الوجه الأكمل".

يذكر أن مصر سبق لها تنظيم كأس افريقيا ونجحت في ذلك إلى أبعد حد.. ويبقى المنتخب المصري رائدا على الواجهة التقنية لنهائيات كأس افريقيا للأمم من واجهة عدد الألقاب ومن وجهة عدد المشاركات ومن ناحية لعبها للمباريات النهائية. فعدد مشاركاتها تصل إلى 23 مشاركة، وعدد لعبها للمباريات النهائية بلغ تسع مرات. وعلى واجهة الفوز بلقب هذه الكأس، فإن المنتخب المصري فاز بستة كؤوس لكأس إفريقيا للأمم.

وبعد قرار وزير الشبيبة والرياضة المصري باستعداد بلاده لتنظيم نهائيات كاس إفريقيا للأمم 2019، فإن المنافسة على هذا المطلب ستكون قوية، لكون خصمه على هذه الواجهة سيكون هو جنوب إفريقيا.