الاثنين 10 ديسمبر 2018
سياسة

انتخاب الوزير محمد بنعبد القادر بأديس أبابا نائبا أولا لرئيس اللجنة الثامنة للاتحاد الإفريقي

انتخاب الوزير محمد بنعبد القادر بأديس أبابا نائبا أولا لرئيس اللجنة الثامنة للاتحاد الإفريقي محمد بنعبد القادر
انتخبت اللجنة التقنية المختصة بـ”الوظيفة العمومية و الجماعات الترابية و التنمية الحضرية واللامركزية”، الأربعاء 5 دجنبر 2018، بأديس ابابا، المملكة المغربية في شخص وزير إصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية محمد بن عبد القادر، في منصب النائب الأول لرئيس هذه اللجنة التابعة للاتحاد الإفريقي.
وترأس الوزير، الوفد المغربي المشارك في أشغال هذه اللجنة، المعروفة بـ”اللجنة الثامنة” خلال اجتماعها الثالث المنعقد بمقر الإتحاد الإفريقي بأديس أبابا، بحضور الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد واللجنة الاقتصادية لإفريقيا محمد عروشي، والذي خصص لتجديد مكتب اللجنة ودراسة تقرير حصيلة عملها للفترة السابقة والمصادقة على البيان العام لأديس أبابا.
وذكر بلاغ لوزارة إصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية، أنه جرى انتخاب ليسوتو رئيسا للمكتب الجديد، الذي تمتد ولايته إلى غاية 2020، وتنزانيا وبوروندي على التوالي (النائب الثاني والثالث).
وأضاف المصدر ذاته، أن تولي المغرب المسؤولية القيادية في هذه اللجنة، يعتبر منذ عودته إلى الاتحاد الإفريقي، بمثابة تكليف ثاني له في أجهزة المنظمة بعد انتخابه في عضوية مجلس السلم والأمن خلال شهر يناير المنصرم.