الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

طلبة معهد الزراعة والبيطرة ينجون من كارثة حقيقية

طلبة معهد الزراعة والبيطرة ينجون من كارثة حقيقية الحريق نشب في جناح الفتيات ليلة السبت الأحد 2 دجنبر 2018

أعلن طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة أنهم "يحتفظون بحقهم في اتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية التي من شأنها أن تنصفهم".

جاء ذلك على خلفية نشوب حريق في جناح الفتيات ليلة السبت الأحد 2 دجنبر 2018 بالمعهد، إثر تماس كهربائي نتيجة الأسلاك الكهربائية المتهالكة، ولولا الأقدار الإلهية، لحدثت كارثة بشرية خصوصا مع وجود أجهزة إطفاء الحرائق قديمة، وكذا منافذ الإغاثة المغلقة منذ عهد من الزمن.

ونبه البلاغ الذي توصلت جريدة "أنفاس بريس"، بنسخة منه أن عددا من الطلبة أنذروا المسؤولين بهذه الوضعية دون أن يتلقوا إجابات شافية.

واستنكر مكتب طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة، بالحالة الكارثية التي آلت إليها الأوضاع في المعهد، خصوصا بالداخلية، وعدم إيجاد أذان صاغية تعمد إلى وضع حلول واقعية لما يؤول إليه المعهد حيث تمثل هذه الأوضاع عقبة حقيقية أمام السير العادي للدروس وكافة الأنشطة البيداغوجية والضحية في النهاية الطالب. "فهذا المرفق الحيوي يفتقر لأدنى المقومات وأدنى أسس العيش الانساني الكريم.. فالمطالب الأساسية التي ينادي بها الطلبة هي مطالب عفى عنها الزمن وتجاوزها التاريخ وتمادت لتصل إلى حد تهديد حياة الطالب بعدما انهار سقف أحد الأقسام خلال فترة الدروس منتصف أكتوبر من السنة الجامعية الحالية. وهذا غيض من فيض.. فكل مرافقة الداخلية جملة وتفصيلا في معاناة لا يعلم متى سيحين خلاصها، مرورا من الغرف إلى المطعم وجودته وصولا إلى المرافق الصحية والحمامات التي تفتقر لأبسط التجهيزات (غياب تام للماء الساخن خاصة لدى الفتيات، وتسرب المياه العادمة من الأسقف وإهمال تام للصيانة).