الاثنين 22 إبريل 2019
مجتمع

وزارة التربية الوطنية تعلن عن نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التدريس

وزارة التربية الوطنية تعلن عن نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بهيئة التدريس سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي

وضعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التربية الوطنية بموقعها الرسمي www.men.gov.ma نتائج الحركة الانتقالية للموسم الدراسي 2019-2020 الخاصة بهيئة التدريس العاملة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي، والتي عرفت، لأول مرة، مشاركة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وحسب البلاغ الذي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه. فقد أسفرت نتائج هذه الحركة عن استفادة ما مجموعه 27913 أستاذة وأستاذ موزعين حسب مختلف الأسلاك التعليمية، وأضاف البلاغ أن الوزارة ستفتح بـــــاب الطعــون خلال سبعة أيام من تـاريخ صدور هذه النتــائج. وعلى كل من يهمه الأمر تقديم طلبه في الموضوع عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التي يتبع اليها قبل 10 دجنبر 2018.

واكدت الوزارة في بلاغها أن الإعلان عن نتائج الحركة الانتقالية في هذه الفترة من السنة الدراسية يندرج في إطار النموذج التدبيري الجديد الذي دشنته الوزارة القاضي بتمكين الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية من التحضير الجيد للموسم الدراسي المقبل 2019-2020  من خلال الإعداد المبكر لبنيات تربوية توفر لجميع المتعلمات والمتعلمين تحصيل دراسي ذي جودة.