السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

الرئيس أكزناي: أعطوني برهانا واحدا بكون شركة وينكسو تهدد تموين المغرب بالمحروقات !

الرئيس أكزناي: أعطوني برهانا واحدا بكون شركة وينكسو تهدد تموين المغرب بالمحروقات ! حسن أكزناي، الرئيس المدير العام لشركة "وينكسو"
فندت شركة "وينكسو" ما نشر، مؤخرا، في الصحافة الإلكترونية "أن حسن أكزناي،الرئيس المدير العام لشركة "وينكسو"، وعضو مؤثر في مجموعة النفط بالمغرب، يقوم حاليا، وبدعم من المجموعة بحملة ضد وزير الشؤون العامة والحكامة المنتمي لحزب العدالة والتنمية، وهي الحملة التي وصلت درجة التهديد بوقف تموين المغرب من المحروقات السائلة".
وجاءت توضيحات حسن أكزناي، الرئيس المدير العام لشركة "وينكسو"، حسب بلاغ الشركة الذي توصلت به "أنفاس بريس"، كالتالي:
"أنه ليس في إمكانية "وينكسو"، ولا في مقدور أي شركة أخرى أن تهدد سلامة تموين المغرب بالمحروقات السائلة.
الواقع أني مهني،محترف في مجال البترول، ورئيس مقاولة مغربية دون أي انتماء سياسي، ولم يسبق لي أن زاولت أي وظيفة في جهاز الدولة على أي مستوى كان.
والأسباب لاداعي لبسطها هنا،قررت شركة "وينكسو"، وبمبادرة مني، أن تنسحب من مجموعة النفطيين بالمفرب GPM، في 25 أبريل 2001، مما يعني أنها لم تعد تنتمي إليها منذ 18 سنة.
شركة "وينكسو"،وأنا شخصيا،حريصان كل الحرص على احترام أنفسنا واحترام الآخرين.
أفكار وتوجهات شركة "وينكسو" التي أرأسها هي مهنية صرفة نتوجه نحو مجالات أخرى لا صلة لها بتهديد أي كان أو تهديد سلامة تموين بلادنا بالمحروقات. السلامة التي تساهم فيها شركة وينكسو بشكل فعال بإنجاز أكبر مستودع لاستيراد وتخزين البترول الذي ستصل طاقته استيعابه النهائية إلى 640000 متر مكعب من البترول.
مما يدل على أن مقال الصحافة الإلكترونية المذكور أعلاه لا أساس له وبدون محتوى".