الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

قصة الفيلا التي اشتراها المصمم العالمي إيف سان لوران وسماها "مبروكة"

قصة الفيلا التي اشتراها المصمم العالمي إيف سان لوران وسماها "مبروكة" الراحل إيف سان لوران مع 4 مشاهد من فيلا مبروكة

ما زالت فيلا مصمم الأزياء العالمي الراحل إيف سان لوران، بطنجة شاهدة على الأيام والليالي التي قضاها هذا المصمم الشهير، والذي فتنته طنجة بسحرها الأخاذ.

كان إيف سان لوران اشترى قد فيلا فخمة تطل على مضيق جبل طارق بطنجة، وأطلق عليها اسم "فيلا مبروكة"، وكان يأتي إليها رفقة أصدقائه.

وشكلت هذه الفيلا العجيبة بطنجة المكان المفضل لإيف سان لوران، الذي جعل منها ملاذا له يلجأ إليه لتغيير مزاجه، ولقاء بعض الشخصيات العالمية بعيدا عن فضول الصحافة.

وكان مصمم الأزياء الأكثر شهرة في العالم، إيف سان لوران، قد زار مدينة طنجة سنة 1996 فوقع في عشقها، وقرر شراء بيت فيها على غرار الكثير من مشاهير العالم، الذي استهوتهم مدينة طنجة، وحرصوا على شراء منازل بها.

وفي صيف سنة 1998 اشترى لوران الفيلا واختار لها اسما رمزيا يحيل على الهوية المغربية، فشكلت "فيلا مبروكة" الفضاء الأرحب الذي مارس فيه هذا المصمم، المزداد بوهران الجزائرية، جنونه الخاص.

وشهدت هذه الفيلا استقبال الكثير من الشخصيات الأجنبية والمغربية والعربية، التي كان إيف سان لوران يستدعيها لحضور حفلاته المتعددة.

وفي كثير من تصريحاته، كان إيف سان لوران يعبر عن عشقه لطنجة باعتبارها المدينة التي تمنحه الراحة النفسية وغواية العيش المتميز.

وفي سنة 2010 تم عرض "فيلا مبروكة" للبيع مقابل سعر خيالي وصل إلى 17 مليون دولار.