الخميس 28 مارس 2024
رياضة

البطلة نزهة بدوان تفتتح موسم جمعيتها بقافلة رياضية تجوب هذه المناطق

البطلة نزهة بدوان تفتتح موسم جمعيتها بقافلة رياضية تجوب هذه المناطق نزهة بدوان

تدشن جمعية "المرأة، إنجازات وقيم"، التي ترأسها البطلة العالمية، نزهة بدوان، موسمها الرياضي 2018-2019، بتنظيم قافلة رياضية بمدينة الريصاني، يوم الخميس 11 أكتوبر 2018، تحت  شعار "الرياضة للجميع حق دستوري".

وتشمل القافلة الرياضية بإقليم الرشيدية (جهة درعة تافيلالت)، بالإضافة إلى الريصاني، مدينة القصور والأضرحة، جماعات الجرف (الخميس بعد الظهر)، وكلميمة (الجمعة) وعين مسكي (السبت).

واستلهاما من التوجيهات التي تضمنتها الرسالة الملكية الموجهة للمشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة المنعقدة، بالصخيرات، يومي 24 و25 أكتوبر 2008، والتي أكد فيها الملك محمد السادس على أن الممارسة الرياضية أصبحت حقا دستوريا لكل المواطنين أينما وجدوا بمختلف ربوع المملكة، فإن الجمعية تسعى إلى تعميم ممارسة الرياضة ونشر ثقافة الحركة البدنية لدى كافة أطياف المجتمع من مختلف الأعمار، وخاصة الشباب والنساء.

وفضلا عن الأنشطة الرياضية المتنوعة غير التنافسية، المفتوحة في وجه الجميع، يتضمن برنامج القافلة بتافيلالت، مهد الدولية العلوية الشريفة، الألعاب التقليدية التي تزخر بها المنطقة، والتي تحرص الجمعية على إحيائها وتثمينها نظرا لقيمتها الثقافية والتاريخية، باعتبارها رياضة الأجداد التي هي أمانة للأحفاد.

يذكر أن جمعية "المرأة، إنجازات وقيم"، وهي جمعية مواطنة في خدمة الرياضة والعمل الاجتماعي، رأت النور سنة 2005، بمبادرة من بطلة العالم مرتين في مسابقة 400.م حواجز (1997 و2001) وحاملة برونزية أولمبياد سيدني (2001)، نزهة بدوان.