الأربعاء 14 نوفمبر 2018
جالية

ميلاد جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني لمغاربة العالم 2018

ميلاد جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني لمغاربة العالم 2018

تنظم حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج ومرصد التواصل والهجرة، جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني لمغاربة العالم 2018.

وتأتي فكرة الجائزة بمبادرة من حركة المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج بهدف الاهتمام بدعم وتطوير قطاع الجمعيات وتوفير سبل لرفع قدراتهم المهنيه والإدارية، وكذلك تشجيع الابتكار ورفع شأن الجمعيات أمام مؤسسات الهجرة ومغاربة العالم لمساندة المشروعات الجادة في مجالات منظومة مغاربة العالم، بهدف الإسهام في إيجاد حلول للمشكلات المجتمعية التي يعاني منها مغاربة العالم ببلدان الإقامة.

وكشف المنظمون على أن هذه الجائزة ستنظم بشكل سنوي، حيث سيعلن عن موضوع الجائزة مع الأخذ في الاعتبار تنوع الموضوعات بهدف الدعم المستمر للجهود المتميزة في مختلف المجالات، وسوف تركز موضوعات الجائزة سنوياً على المشروعات التي تستهدف المشكلات المجتمعية وتساهم في عملية الاندماج.

كما ستسلم الجوائز لممثلي الجمعيات الفائزة، وذلك في احتفال سنوي على هامش معرض لكل الجمعيات يدعى له ممثلو الجمعيات وخبراء الهجرة والمتخصصون والشخصيات العامة المهتمة بقضايا الهجرة، وستتكون جائزة التميز من عدة فئات منها مكافآت مالية وجوائز عينية، بالإضافة إلى شهادات تميز.