الخميس 28 مارس 2024
رياضة

الرجاء البيضاوي يتعزز بلاعب دولي غابوني

الرجاء البيضاوي يتعزز بلاعب دولي غابوني مولر ديندا

اقتربت إدارة فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم من التعاقد مع الدولي الغابوني، مولر ديندا، برسم المركاتو الصيفي الحالي الذي أوشك على غلق أبوابه، من أجل تقوية الخط الخلفي لـ "النسور الخضر"، ولتلبية مطالب الإسباني غاريدو، المدير الفني للفريق الراغب في تعزيز تركيبته البشرية.

ومن المرتقب أن يوقع اللاعب مولر ديندا في كشوفات "الفريق الأخضر" يوم الخميس 19 شتنبر 2018، بعد توصل إدارة الرجاء إلى اتفاق نهائي معه ومع فريقه وداد تمارة، الذي وافق على تسريحه لخوض تجربة احترافية جديدة.

وجاء تعاقد الرجاء مع اللاعب ديندا من أجل تقوية مركز الظهير الأيسر الذي يؤرق المدير الفني خوان كارلوس غاريدو، لعدم توفره على بديل قادر على تعويض عبد الجليل جبيرة، اللاعب الأساسي في جل خطط المدرب الإسباني.

وسيصبح مولر ديندا الورقة التكتيكية البديلة بين يدي المدرب لتوظيفها، لاسيما أن جبيرة يعتبر لاعبا مهما لدى مدرب المنتخب المغربي المحلي، وسيتم الاعتماد على بديله الغابوني في حال غيابه عن إحدى مباريات "الفريق الأخضر".

ويبلغ ديندا من العمر 22 سنة فقط، ويلعب بقميص المنتخب الغابوني، وسبق له أن واجه المنتخب الوطني المغربي في إقصائيات كأس العالم روسيا 2018.

يشار إلى أن عبد الجليل جبيرة يتصدر قائمة صناعة الأهداف في مسابقة الكونفدرالية الإفريقية برصيد 4 تمريرات، ما يؤكد مجهوده البدني والفني الكبير الذي يبذله في خطط المدرب غاريدو بين تقديم أدواره الدفاعية ومساندة الهجوم.