السبت 20 أكتوبر 2018
رياضة

صدامات مغربية، جزائرية ومصرية تُشعل دوري أبطال أوروبا

صدامات مغربية، جزائرية ومصرية تُشعل دوري أبطال أوروبا أشرف حكيمي يتوسط إسحاق بلفضيل (يمينا) ومحمد صلاح

لن تكون الجماهير العربية مشغولة فقط بمتابعة أنديتها الأوروبية التي تشجعها، مع عودة منافسات دوري الأبطال، ولكن الأنظار ستتجه أيضًا لمتابعة النجوم العرب الحاضرين بقوة مع فرقهم في هذه اللقاءات.

وتنطلق منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات للبطولة، على مدار يومي الثلاثاء 18 والأربعاء 19 شتنبر 2018.

- محمد صلاح في استقبال نيمار

يخوض المصري محمد صلاح، مع فريقه ليفربول الإنجليزي، اختبارًا صعبًا للغاية وفي مواجهة قوية ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب "آنفيلد".

المباراة تبدو مهمة بالنسبة لصلاح، في بداية مشوار البطولة، خاصة أن المشهد الأخير له في الموسم الماضي، كان حزينًا، بعد مغادرته نهائي البطولة أمام ريال مدريد، متأثرًا بإصابته من التحام مع المدافع سيرجيو راموس.

- صدام مغربي جزائري

ويسعى المغربي أشرف حكيمي، ظهير أيمن بوروسيا دوتموند الألماني، للظهور لأول مرة مع أسود الفستفاليا في تجربة الإعارة، التي يخوضها قادمًا من ريال مدريد الإسباني.

إذ يواجه فريقه نظيره كلوب بروج البلجيكي، الذي يضم المدافع الجزائري أحمد توبة، المرشح للدفاع عن ألوان الخضر في الفترة المقبلة، مع حصوله على الجنسية الفرنسية.

ويسعى الجزائري آدم وناس، جناح فريق نابولي الإيطالي، للظهور مع فريقه في مواجهة رد ستار بلجراد الصربي، بعد خروج مواطنه فوزي غلام، الظهير الأيسر، من الحسابات الفنية لمدربه، بسبب عودته مؤخرًا فقط، عقب طول غياب للإصابة بقطع في الرباط الصليبي.

وتبدو هناك احتمالية لصدام عربي، حال مشاركة كل من وناس مع نابولي، ولاعب جزر القمر ألفاردو بن محمد، مع رد ستار، والذي يقدم مستويات طيبة مع فريقه.

- عرب كالطا وبورتو وشالكة

ويبحث الثنائي العربي في صفوف كالطة سراي التركي، وهما الجزائري سفيان فيجولي والمغربي يونس بلهندة، لمساعدة فريقهما لعبور عقبة لوكوموتيف موسكو الروسي.

بينما سيكون الجمهور العربي على موعد مع صدام مثير بين شالكة الألماني وبورتو البرتغالي بوجود نجوم الكرة العربية.

ويعول شالكة، على الثلاثي العربي، الجزائري نبيل بن طالب، لاعب الوسط المميز، بجانب الظهير المغربي حمزة منديل، وصانع الألعاب الموهوب أمين حارث، في مواجهة الجزائري ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي.

- زياش ومحرز وآخرون

ويسعى المغربي حكيم زياش، صانع ألعاب فريق أياكس الهولندي، لظهور مميز في مباراة آيك أثينا اليوناني، بجانب إمكانية ظهور مواطنه زكريا لبيض مع أياكس، بعد تقديمه مستوى جيد في مشاركاته هذا الموسم.

ويأمل الجزائري إسحق بلفضيل، في الظهور مع فريقه هوفنهايم الألماني، أمام مضيفه شاختار دونيستك الأوكراني.

ويتطلع الجزائري رياض محرز، للتألق مع مانشستر سيتي الإنجليزي، في مواجهته القوية ضد ليون الفرنسي، في لقاء سيكون مهمًا للاعب، للظهور بشكل مميز في بداية الحلم الأوروبي للسيتي.

كما يسعى المغربي المهدي بنعطية، مدافع يوفنتوس الإيطالي، لمساعدة فريقه لعبور عقبة فالنسيا الإسباني.