الاثنين 19 نوفمبر 2018
مشاهير

بـ "الذهب".. أكشاي كومار يصبح صاحب أول فيلم هندي لـ "بوليود" يُعرض في السعودية

بـ "الذهب".. أكشاي كومار يصبح صاحب أول فيلم هندي لـ "بوليود" يُعرض في السعودية ملصق الفيلم

دخل نجم بوليود، أكشاي كومار، التاريخ باعتباره صاحب أول فيلم هندي يجري عرضه في السعودية هذه الأيام، تزامنًا مع خطط المملكة العربية السعودية لتدشين نحو 350 دار سينما فيها تضم 2500 شاشة عام 2030.

أما فيلم كومار (الذهب) فيستدعي القصة التاريخية الشهيرة والخاصة بفوز الهند بأولمبياد لندن للهوكي 1948، بعد حصولها على الاستقلال عن بريطانيا.

ففي ماي الماضي، نظمت السعودية عرضًا خاصًا للفيلم الأمريكي (الفهد الأسود)، للتبشير بحقبة جديدة من الاهتمام بدور العرض السينمائية المفتوحة للجمهور.

ووافقت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في 11 ديسمبر 2017، على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور العرض تماشيًا مع ما يعرف بـ "رؤية 2030" التي يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ماذا قال كومار عن عرض الفيلم بالسعودية؟

في الهند، حقق فيلم الذهب نجاحًا نقديًا وتجاريًا. وبعرضه في السعودية سيصبح ثاني عمل فني هندي بعد مسرحية "كالا" التي عُرضت على مسارح في الدولة الخليجية.

وفي حسابه على "تويتر"، الذي يتابعه قرابة 28 مليونًا، عبر أكشاي كومار عن سعادته بعرض الفيلم في المملكة. وتتولى أعمال توزيعه فيها مجموعتا "Zee Studios" و"Excel Movies" الهنديتان.

وفي 18 أبريل الماضي، تم افتتاح أول سينما في الرياض منذ أكثر من 35 عامًا. وحينذاك تم الإعلان عن فوز شركة "أيه إم سي" الأمريكية بأول رخصة افتتاح وتشغيل صالات سينما في المملكة في أبريل الماضي.

وقبل يومين منحت وزارة الإعلام الرخصة التشغيلية الرابعة للسينما لتحالف يضم 4 شركات، هي (لوكس للترفيه، مجموعة الحكير للسياحة والتنمية، سينابوليس العالمية، مجموعة الطائر).

ويشار إلى أنه في سبعينيات القرن الماضي، كان هناك بعض دور السينما في السعودية، لكن رجال الدين استخدموا نفوذهم لإغلاقها.
(عن موقع "رصيف 22" بتصرف)