الجمعة 16 نوفمبر 2018
مجتمع

مدير فندق بزاكورة يهدد مستخدم بالتشرد فهل من متدخل؟

مدير فندق بزاكورة يهدد مستخدم بالتشرد فهل من متدخل؟ مدخل مدينة زاكورة
تقدم المستخدم المدعو على ايت احساين رقم بطاقته الوطنية، pb10334القاطن بمدينة زاكورة بشكاية موجهة إلى عامل اقليم زاكورة حصلت" أنفاس بريس" على نسخة منها. وجاء في شكايته أن مدير فندق قصر تينزولين الذي يشتغل به منذ 2005، أضاف إليه مكرها مهمة خارج مهامه الرئيسية، وهي رش " مبيد الحشرات" داخل مرافق المؤسسة الفندقية، ووجه إليه استفسارا تتوفر الجديدة على نسخة منه)،بعدم الامتثال لأوامر الادارة وأمهله 24 ساعة للرد عليه ، ثم بعد ذلك تم توقيفه عن العمل لمدة يومين mise a piedكعقوبة على عدم الامتثال لأوامر الادارة، علما ان المهمة الوحيدةالمسندة إليه، حسب شهادة الشغل التي سلمها له المديرنفسه،( تتوفر الجريدة على نسخة منها) هي المسبح وما يتطلبه من أعمال دقيقة(الكلور التصفية. المصاصة.غسل الفلتر وتنظيف الجدران....)équipier piscine .
كما أورد المتضرر في شكايته أن المدير قام بتغيير مهامه داخل الفندق مضيفا اليها المهمة الجديدة حصلت الجريدة على نسخة من تغيير المهام وهي الوظيفة التي تمنعه شهادة طبية من مزاولتها تتوفر الجريدة على نسخة من الشهادة الطبيةالشيء الذي دفع المشتكي الى رفض القيام بها.
وأضاف المصدر نفسه أن"تجاوزات " مدير الفندق لم تقف عند هذا الحد بل وجه اليه عقوبة ثانية تتمثل في التوقيف عن العمل لمدة يومين إضافيين بعد لجوءه الى مفتش الشغل وتوجيه استدعاء الحضور إليه بواسطة مفوض قضائي حصلت الجريدة على نسخة من التبليغ. وفي السياق ذاته أكد المشتكي ان مدير المؤسسة الفندقية قام مؤخرا بمنحه عطلته السنوية دون تعويض مالي مما سيعرضه الى التشرد وهو الاب لـ 4 اطفال، مشددا على انه سبق له ان اشتكى مالك الفندق لدى مفتش الشغل بورزازات دون جدوى.؟