الأربعاء 19 سبتمبر 2018
مجتمع

هكذا روت الحاجة المغربية جميلة لصحيفة سعودية معركتها مع «قرعة» الحج طيلة 27 سنة!!

هكذا روت الحاجة المغربية جميلة لصحيفة سعودية معركتها مع «قرعة» الحج طيلة 27 سنة!! الحاجة المغربية جميلة

نشرت صحيفة "عكاظ" السعودية صباح اليوم الجمعة 13 ذو الحجة 1439 الموافق لـ 24 غشت 2018 قصة "معركة" حاجة مغربية مع" القرعة" من أجل الفوز بأداء مناسك الحج..

و استهلت عكاظ مقالها بعبارة «خسارة معركة لا تعني خسارة الحرب» بهذه الكلمات وصفت الحاجة المغربية - والتي لم تتم الإشارة إلى المدينة التي تنتمي إليها - وقائع حربها الضروس مع «الحظ والقرعة» في بلادها، تلك المعارك التي دارت رحاها على مدار 27 عاما، ظلت خلالها السيدة المغربية صامدة لم تستسلم قط، متسلحةً بالإصرار والدعاء.

وأضاف موفد عكاظ: "تحلق مجموعة من حجاج دولة المغرب، جذبنا إليهم شعاع ابتساماتهم المشرقة، حول الحاجة جميلة (58 عاما) وهي تتحدث بتأثر: "أديت مناسك الحج هذه السنة، عندما منّ الله علي وانتصرت على «الحظ وقرعة الحج»، بعد أن عانيت مرات كثيرة من عدم خروج اسمي ضمن لائحة الفائزين في القرعة خلالها".

وتابعت الحاجة جميلة « كان كل عام يعتريني الحزن بعدما يهزم الحظ فيه إسمي إلا أنني كنت أستعيد قواي، وألملم أحزاني، حاملة سلاحي (الإصرار)، لأسجل إسمي في قرعة الحج من جديد، وأبدأ خوض غمار معركة أخرى، كلي ثقه بأن الإنتصار سيكون حليفي هذه المرة".

وأشارت الحاجة جميلة أنه في عام  2014 كانت المعركة التي كادت أن تقصم ظهرها، فلم يخرج اسمها وهي قد تجاوزت الـ 50 عاما، وأباحت "لقد حزنت كثيرا وبدأ مخزون سلاح الإصرار ينفد، أصبت بنوبة حزن لازمتني لأشهر".

لكن تردف الحاجة جميلة: "استعدت مع الأيام قواي، ورتبت صفوفي وجمعت أسلحتي «الإصرار، الصبر، الدعاء» لأدخل معركة الحسم فإما أن أنتصر وأقبل بالقرعة لأحج البيت العتيق، أو أخسر إلى الأبد، دخلت هذه القرعة وأعلنت الأسماء الفائزة ليكون اسمي من بينها بالنسبة لهذا الموسم 1439/2018، لأنهي بذلك فصول أزمة الحظ والقرعة".