السبت 17 نوفمبر 2018
رياضة

المغربي زياش يقرب "أجاكس الهولندي" من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا

المغربي زياش يقرب "أجاكس الهولندي" من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الدولي المغربي حكيم زياش

اقترب فريق "أجاكس أمستردام"، بطل أوروبا السابق، من بلوغ دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد شوط أول رائع ساعده في الفوز 3-1 على ضيفه دينامو كييف في مباراة الذهاب بالدور الفاصل.

كما تمسك أيك أثينا بطل اليونان بفرصته في التأهل بعد فوزه 2-1 على مضيفه فيدي المجري. بينما تعادل دينامو زغرب الكرواتي خارج أرضه 1-1 مع يانج بويز بطل سويسرا.

ووسط تشجيع حماسي في ملعب يوهان كرويف تقدم "أجاكس" في الدقيقة الثانية عبر دوني فان دي بيك بعد خطأ فادح من الحارس دينيس بويكو.

وتعادل دينامو في الدقيقة 16 عبر توماش كيدجورا بعد متابعة لتسديدة ارتدت من الحارس أندريه أونانا.

وسدد المغربي حكيم زياش كرة غيرت اتجاهها ليعيد التقدم للفريق الهولندي في الدقيقة 35 ثم عزز الجناح الصربي دوسان تاديتش تفوق أصحاب الأرض ليحول النتيجة إلى 3-1 قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول.

كان بإمكان أياكس الفوز بنتيجة أكبر لكن كلاس-يان هونتلار وزياش سددا في إطار المرمى.

وأكمل فيدي وأيك مواجهتهما بعد طرد لاعب من كل فريق.

واستفاد الفريق اليوناني أولا من طرد مباشر لمهاجم الفريق المضيف سابولوتش هوستي في الشوط الأول ليتقدم في الدقيقة 34 عبر فيكتور كلوناريديس.

وضاعف تاسوس باكاسيتاس التقدم مبكرا في الشوط الثاني بتسديدة غيرت اتجاهها لكنه نال الإنذار الثاني لاحقا ليغادر أرض الملعب، ثم قلص دانكو لازوفيتش الفارق لفيدي.

وبدا أن يانج بويز في طريقه لانتصار مريح بعدما سجل كيفن مبابو في الدقيقة الثانية، لكنه دفع ثمن إهدار الفرص وتعادل دينامو في الدقيقة 40 عبر ميسلاف أورشيتش.