الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
رياضة

أتليتكو يهزم الريال ويظفر بلقب السوبر الأوروبي

أتليتكو يهزم الريال ويظفر بلقب السوبر الأوروبي فرحة عناصر أتليتكو
أحرز أتلتيكو مدريد الإسباني لقب الكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، حارما مواطنه وجاره اللدود ريال مدريد من تحقيق رقم قياسي بتتويجه مرة ثالثة تواليا بفوزه عليه 4-2 بعد التمديد، الأربعاء15 غشت 2018 في العاصمة الأستونية تالين.
وافتتح أتلتيكو التسجيل باكرا بعد 49 ثانية عبر مهاجمه الدولي دييغو كوستا في أسرع هدف في تاريخ المسابقة، لكن ريال الذي افتقد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل إلى يوفنتوس الإيطالي، عادل عن طريق مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة (27)، قبل أن يمنحه قائده سيرخيو راموس هدف التقدم من ركلة جزاء (63). وقبل انتهاء الوقت الأصلي سجل كوستا هدفه الثاني (79)، فارضا شوطين إضافيين حسمهما أتلتيكو بهدفي ساوول نيغويز (98) وكوكي (104).
وهذا اللقب الثالث لأتلتيكو بعد 2010 و2012 على حساب إنتر الإيطالي وتشلسي الإنكليزي تواليا، وفي المرات الثلاث كان حاملا للقب الدوري الأوروبي.
بدوره، كان ريال الذي أصبح الربيع الماضي أول فريق يحرز لقب دوري أبطال أوروبا بنسخته الجديدة 3 مرات تواليا، يمني النفس بتحقيق رقم قياسي واحراز الكأس السوبر 3 مرات تواليا منذ انطلاقها عام 1972، علما بأنه خسرها مرتين في 1998 و2000. وعجز ريال عن معادلة الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه برشلونة وميلان الإيطالي (5 ألقاب).
وخاض ريال المباراة بعد تتويجه بلقب المسابقة الأولى على حساب ليفربول الإنكليزي (3-1)، وأتلتيكو بلقب المسابقة الرديفة على حساب مرسيليا الفرنسي (3-صفر) في أيار/مايو الماضي.
وهذه المواجهة العاشرة بينهما في المسابقات الأوروبية، فحقق أتلتيكو فوزه الثالث مقابل 5 انتصارات لريال وتعادلين. ونجح أتلتيكو للمرة الأولى باقصاء غريمه من إحدى المسابقات القارية، علما بان ريال مدريد خرج فائزا في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014 بنتيجة 4-1 بعد التمديد و2016 بركلات الترجيح.