الجمعة 20 سبتمبر 2024
اقتصاد

هذا ما تطرقت إليه الدورة الأولى لمهنيي المالية التشاركية

هذا ما تطرقت إليه الدورة الأولى لمهنيي المالية التشاركية

مع استعداد السوق البنكي لإعلان بنك المغرب عن التراخيص الأولى الأبناك التشاركية، تنعقد يومي 14 و15 دجنبر بالدارالبيضاء، الدورة الأولى لمهنيي المالية التشاركية.

هذا المؤتمر الذي ينظمه معهد  Financitė الذي ينشط في التكوين في المالية، يتناول مجموعة من الاوراش ينشطها خبراء مغاربة ودوليون، تتطرق إلى حكامة وافتحاص مؤسسات المالية التشاركية،الرهانات المرتبطة بتكوين الموارد البشرية، التأمين التكافلي، تسويق وتطوير المنتوجات التشاركية، مطابقتها مع الشريعة، تمويل السيولة، إعادة التمويل والصكوك..

ويسعى المؤتمر حسب المنظمين إلى تحقيق عدة أهداف: أولا، هو فرصة كبيرة للقاء المهنيين. ثانيا، هو ملتقى وفرصة لقاء خبراء دوليين يتوفرون على خبرة ميدانية على أرض الواقع. ثالثا، هو مناسبة لاستفادة الأبناك المغربية وشركات التكافل من تجربة إطلاق أبناك تشاركية، وسيتم في هذا الصدد تقديم التجربة التونسية في إطلاق أبناك تشاركية منذ ما يناهز 10 سنوات.

وهذا المؤتمر هو مؤتمر موجه للمهنيين في المالية التشاركية، إما أبناك أو شركات التأمين أو فاعلون في مجال الاستشارة والقانون وأنظمة المعلومات والموارد البشرية والحسابات والمحاماة والموثقين.. بحكم علاقة كل هؤلاء المهنيين في المعاملات المالية التشاركية.