الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

غشت يدشن أول ثلاثاء منه بأقصى درجة حرارة...

غشت يدشن أول ثلاثاء منه بأقصى درجة حرارة... اللي حسدني يدير بحالي....

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لهذا اليوم، الثلاثاء 7 غشت 2018، أن يكون الطقس حارا إلى جد حار بكل من مناطق سوس وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية، وبوسط وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبالسهول الغربية للأطلس، فضلا عن تشكل سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس، والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية مع نزول قطرات مطرية ورعد محليا خلال الزوال.

وستنتشر سحب كثيفة فوق أقصى جنوب البلاد، وستكون محملة بقطرات متفرقة رعدية أحيانا، فضلا عن ظهور سحب منخفضة بالقرب من السواحل الشمالية والجنوبية، خلال الصباح والليل، حيث ستكون مرفوقة بكتل ضبابية، كما ستكون السحب منخفضة قرب السواحل الجنوبية خلال النهار فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة، مع تناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي إلى متقلبة الاتجاه بشرق الأقاليم الجنوبية وبالجنوب الشرقي، وشمالية إلى غربية في معظمها فيما تبقى من المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات وقرب السواحل الشمالية والجنوبية، وما بين 28 و33 درجة بسوس وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية والسهول الغربية للأطلس وبأقصى جنوب البلاد، وما بين 23 و 28 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 43 و48 درجة بسوس وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية وبالسهول الغربية للأطلس وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 39 و43 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل مناطق كل من الشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و39 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وسهول المحيط الأطلسي والسواحل الوسطى والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 28 و34 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل الشمالية و الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا ما بين الدار البيضاء وطرفاية وما بين الصويرة وسيدي إفني خلال الزوال، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب كاب بارياس وبباقي المناطق ما بين الدار البيضاء وطرفاية.