الأحد 23 سبتمبر 2018
مجتمع

حادثة سير مروعة بنقطة "المصور راسو"بالجديدة تخلف قتلى ومصابين  

حادثة سير مروعة بنقطة "المصور راسو"بالجديدة تخلف قتلى ومصابين   صورة أرشيفية
وقعت حادثة سير خطيرة ومروعة، مساء اليوم الأحد 4 غشت 2018 على مستو ى النقطة السوداء المسماة " المصور راسو"القريبة من الجديدة  في اتجاه زاوية سيدي إسماعيل.
وعلمت"أنفاس بريس" من مصادر من عين المكان أن الحادث يتعلق باصطدام عنيف بين سيارة من نوع "بيكاب"، كانت تقل أشخاصا مياومين عائدين من بعض الحقول الفلاحية بالمنطقة وسيارة خفيفة.
 هذا، وخلف الاصطدام عدة ضحايا  بين قتلى(3) وجرحى في وضعية متفاوتة الخطورة ..
وتبقى حصيلة الحادث مرشحة للارتفاع  بالنظر إلى عدد المصابين.
وذكرت المصادر بأن المؤسف، هو التأخر الملحوظ في مجيء سيارات الإسعاف، بحيث حضرت واحدة في البداية من سيدي اسماعيل التي نقلت ثلاثة من المصابين في حالة  خطر، ولكن سيارة واحدة كانت غير كافية للتدخل من أجل إنقاذ الآخرين الذين كان منهم من يوجد في حالة احتضار. 
هذا وأضافت المصادر ذاتها  بأن  موقع الحادث هو نفسه الذي وقعت  فيه حادثة سير مماثلة خلفت بدورها عدة ضحايا  في السنة الماضية 2017، وفي نفس المناسبة  التي تتزامن مع تنظيم موسم مولاي عبد الله الذي يشهد  إقبالا كبيرا وتوافدا مكثفا عليه من المواطنين القادمين من مختلف الجماعات الترابية بدكالة، وبالتالي  تشهد الطرق المؤدية إلى الموسم ازدحاما كبيرا، وحركة سير غير عادية  تعتبر من أسباب الحوادث  المميتة  التي تستوجب على السلطات المختصة  اتخاذ  التدابير  الوقائية  والاحترازية اللازمة  .