الجمعة 19 إبريل 2024
جرائم

سرقات، أقراص مهلوسة، علاقات جنسية غير شرعية تودي بأصحابها في شباك بوليس الدار البيضاء

سرقات، أقراص مهلوسة، علاقات جنسية غير شرعية تودي بأصحابها في شباك بوليس الدار البيضاء

تمكنت مصالح أمن سيدي البرنوصي نهاية الأسبوع الماضي، من إيقاف شخص من ذوي السوابق العدلية، يبلغ من العمر 24 سنة، وذلك لتورطه في تعدد السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض المقرون بالضرب والجرح الخطيرين ومحاولة السرقة.

ومن خلال البحث الذي أجرته المصالح الأمنية المذكورة فقد تبين أن الموقوف، من ذوي السوابق العدلية في السرقات، قام في ثلاث مناسبات متفرقة بسرقة ثلاث سائقي سيارات أجرة من الحجم الصغير تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض والضرب والجرح في حال مقاومته من طرف الضحايا.كما تبين من خلال تعميق البحث أنه غالبا ما كان يستقل سيارة الأجرة ويطلب من سائقها التوجه إلى مكان بعيد عن الأنظار، خصوصا بالليل وفي ساعات الصباح الأولى، حيث يطلب من السائق التوقف ويوهمه بتسديد ما عليه فيستل سلاحا أبيضا عبارة عن مدية يوجه ضربة لضحاياه على مستوى الفخذ ويسلبه ما لديه من مبالغ مالية.

ونجحت مصالح أمن المحمدية، ممثلة في عناصر دائرة الشرطة رياض السلام من إيقاف شخص يبلغ من العمر 35 سنة، من ذوي السوابق العدلية، نهاية الأسبوع الماضي، متلبس بحيازة وترويج 116 قرصا طبيا مهلوسا من أنواع مختلفة.

وجرى توقيف المشتبه فيه على مستوى المحطة الطرقية بالمحمدية، وبحوزته الأقراص المهلوسة المذكورة ووصفة طبية مشكوك في مصدرها، وذلك بناء على مجموعة من الأبحاث التي باشرها مصالح الأمن للحد من تفشي ظاهرة الاتجار في المخدرات.

وبمنطقة أمن سيدي البرنوصي أوقفت المصالح الأمنية شخصا وفتاة من أجل السرقة الموصوفة باستعمال مفاتيح مزورة وبالكسر واستعمال ناقلة ذات محرك وحيازة السلاح الأبيض والمخدرات والعلاقة الجنسية الغير الشرعية. إذ على إثر شكاية تقدمت بها سيدة في شأن تعرض شقتها الكائنة بجنان الرحمة السلام 2، تمكنت مصالح أمن سيدي البرنوصي نهاية الأسبوع، من إيقاف شخص، مبحوث عنه، وخليلته من أجل السرقة الموصوفة باستعمال مفاتيح مزورة وبالكسر واستعمال ناقلة ذات محرك وحيازة السلاح الأبيض والمخدرات والعلاقة الجنسية الغير الشرعية.

المعطيات الأولية تشير إلى أن المعني بالأمر، البالغ من العمر 22 سنة، كان يستقل سيارة نوع Renault Clio  ليلة السرقة رفقة أشخاص آخرين، حيث تمكن من ولوج الشقة السالفة الذكر باستعمال مفاتيح مزورة، فاستولى رفقة شركاءه من داخلها على خزنة حديدية وجهازي تلفاز وعطور نسوية وحقيبة بلاستيكية ومجموعة من شواحن الهواتف.

ومن خلال الابحاث الميدانية وتلك التي أجريت في شقها العلمي والتقني، أمكن تحديد هوية المشتبه فيهم جميعا، فيما تمكنت العناصر الأمنية من إيقاف السالف الذكر بمنطقة الألفة رفقة سيدة مطلقة تبلغ من العمر 20 سنة، تبين على أنها على علاقة غير شرعية بالموقوف.

وتمكنت مصالح أمن مولاي رشيد، تحت إشراف المصلحة الولائية للشرطة القضائية وبتنسيق مع كل من أمن عين الشق والفداء مرس السلطان وأمن قلعة السراغنة، من إيقاف ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 23 و28 سنة، من ذوي السوابق العدلية، وذلك من أجل السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض وباستعمال ناقلة ذات محرك.

هذه العملية التي انطلقت منذ تسجيل شكاية ضحية سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، قامت بها المصالح الأمنية على امتداد الأسبوع المنصرم، ومكنت من إيقاف المعنيين بالأمر وحجز سيارة نوع Renault Clio  استعملت في اقتراف تلك السرقة بمنطقة الفداء مرس السلطان، التي تبين أنها مكتراة.

ومن خلال الأبحاث في شقها الميداني والعلمي، اتضح على أن الموقوفين الثلاثة الذين كانوا تحت تأثير الخمر والتخدير، اقترفوا سرقة بمنطقة بورنازيل في حق شخص تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض سلبوه من خلالها قفة بداخلها كمية ثلاثة كيلوغرامات ونصف الكيلوغرام من الفضة، عبارة عن سلاسل وحلي، مستغلين السيارة المذكورة في الفرار من عين المكان، بحيث تم إيقاف اثنين منهم بمدينة الدار البيضاء والثالث بمدينة قلعة السراغنة.

كما تمكنت مصالح أمن عين الشق من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 25 و28 سنة، من ذوي السوابق العدلية، وذلك لتورطه في سرقة الاسلاك الهاتفية. وقد جرى توقيف المشتبه فيهما على مستوى خلاء مجاور للطريق السيار الخارجي وهم في حالة تلبس بإحراق الأسلاك، بناء على أبحاث وتحريات في شأن سرقة أسلاك هاتفية من غرف تحت أرضية تضم أسلاكا هاتفية.

المعنيان بالأمر تم ضبطهما في حالة سكر وتخدير وبحوزتهما 16 قنينة من الجعة، كما تم حجز سيارة بها كمية كبيرة من الخيوط النحاسية يبلغ وزنها 300، ليتم وضع المعنيين بالأمر رهن تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة في انتظار تقدمهما أمام أنظار العدالة مباشرة بعد الانتهاء من البحث، من اجل المنسوب إليه.