الجمعة 26 إبريل 2024
جرائم

أمن البيضاء ينجح في إلقاء القبض على عصابة "السماوي" وأخرى تتاجر في المخدرات

أمن البيضاء ينجح في إلقاء القبض على عصابة "السماوي" وأخرى تتاجر في المخدرات

تمكنت مصالح أمن عين الشق من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 39 سنة، في حالة تلبس بالنصب والاحتيال في حق سيدة، حيث تبين على أنهما متخصصين في النصب عن طريق ما يسمى بـ "السماوي".

المعنيين بالأمر تم ضبطهما بعد نصب كمين لهما من طرف عناصر دائرة عين الشق، بعدما حامت حولهما الشكوك وهما يحاصران سيدة بالشارع العام أثناء محاولتهما تعريضها لعملية نصب عن طريق ما يسمى بـ "السماوي"، وهي العملية التي تقوم على الاحتيال وادعاء الكرامات والقدرة على إبطال السحر وتحصين الممتلكات من أموال وحلي ومجوهرات، ثم استدراج الضحية حتى ترضخ لرغباتهم وتمكينهم من الأموال والحلي التي بحوزتها، ثم يستولون عليها بعد دعوتها إلى الاستدارة والانصراف خطوات يختفيان بعدها، وتكتشف هي في الأخير أنها كانت ضحية عملية نصب.

هذا وقد تم تقديمهما، بعد اعترافهما بالمنسوب إليهما، إلى العدالة بتهمة النصب عن طريق السماوي.

كما عملت المصالح الأمنية بمنطقة البرنوصي، على إيقاف شخص وخليلته يبلغان من العمر 23 و20 سنة. المعني متورط في تعدد السرقات الموصوفة بجناية، استعمال ناقلة ذات محرك، العلاقة الجنسية غير الشرعية وحيازة السلاح الأبيض، وحيازة المخدرات، ومبحوث عنه من أجل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض.. بناء على شكاية إحدى المواطنات التي أكدت أن شقتها تعرضت للسرقة من طرف مجهولين قامت المصالح الأمنية بتعبئة واسعة، حيث بالتحري والبحث تم الكشف عن تورط المعني بالأمر والذي تم إيقافه بشقة خليلته وحجز منه ما يلي: هاتفين نقالين، خزنة حديدية، جهازي تلفاز، عطور مختلفة نسائية وللرجال، حقيبة بلاستيكية، مجموعة من الشواحن الكهربائية، كما تم حجز مجموعة من الآليات والمعدات التي يستعملها في السرقات، وتم حجز السيارة لفائدة البحث.

ونجحت عناصر فرقة الشرطة القضائية، بمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء، من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 65 و34 سنة، من أجل إعداد محل لتصنيع وترويج الخمور بدون رخصة وتزييف ملصقات طوابع الجمارك وتقليد علامة تجارية وصنع مواد من شأنها الإضرار بالصحة العامة. عملت العناصر الأمنية على إيقاف المعنيين بالأمر بعد عملية مراقبة وترصد حيث تبين أنهما يعملان على ترويج الخمور، لتتم مداهمة المحل الذي هو عبارة عن قبو وإيقافهما وتفتيشه.

وتمكنت المصالح الأمنية بمنطقة أمن عين الشق من إيقاف شخصين لتورطهم حيازة والإتجار في المخدرات الصلبة. وتشير معطيات البحث إلى أن المصالح الأمنية أوقفت المعنيين بالأمر الذي كانوا على متن سيارة، وبحوزتهما 5 كبسولات من مخدر الكوكايين زنتها 4.5 غرام و03 هواتف نقالة.

وقد أسفر البحث مع المشتبه فيهما عن اعترافهما بمزودهم بتلك المخدرات، وكيفية توصلهم بها.

تجدر الإشارة إلى أن أحدهما لديه 5 سوابق عدلية 4 من أجل السرقة والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض فيما الخامسة من أجل الحيازة والإتجار في المخدرات الصلبة.