السبت 20 إبريل 2024
جرائم

هذه حصيلة المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء

هذه حصيلة المصالح الأمنية بمدينة الدار البيضاء

قامت فرقة الشرطة القضائية العاملة بمنطقة أمن الحي الحسني بعملية مداهمة لشركة متخصصة في بيع مواد ومنتجات التجميل بالحي الصناعي ليساسفة، بعدما أسفرت التحريات على إشراف مسؤولي هذه الشركة على تزوير تواريخ مواد التجميل المنتهية الصلاحية وإعادة بيعها.
عملية التفتيش من داخل الشركة التي جاءت بناء على تعليمات النيابة العامة، أجريت بحضور لجنة محاربة الغش التابعة لعمالة الحي الحسني وبحضور مدير الشركة، وقد أسفرت عن ضبط وحجز 86024 وحدة تجميل منتهية الصلاحية.
تجدر الإشارة إلى أن التدخل عرف أيضا حضور لجنة من إدارة الجمارك من أجل تفحص الوضعية الجمركية للشركة، وكذا لجنة تابعة لوزارة الصحة عملت على أخذ عينات من المواد المحجوزة من أجل إخضاعها للتحاليل.

وفي منطقة أمن مولاي رشيد، داهمت المصالح الأمنية محل للألعاب بمنطقة بورنازيل، بعدما أسفرت التحريات على استغلاله من طرف صاحبه بدون ترخيص، وارتياده من طرف أشخاص يتعاطون لاستهلاك المخدرات والمتاجرة فيها ومعاقرة الخمور.
هذه العملية التي جاءت بناء على تعليمات النيابة العامة، بخصوص المحل المذكور، أسفرت عن إيقاف 20 شخصا من بينهم 7 فتيات بعضهم في حالة سكر والبعض الآخر في حالة تخدير، بحيث تم الإحتفاظ بهم رهن تدابير الحراسة النظرية، إلى جانب تحرير مذكرة بحث في حق مسير المحل وشخص أسفر البحث عن تورطه في ترويج الأقراص المهلوسة.
تمكنت مصالح أمن مديونة نهاية الأسبوع الماضي من إيقاف شخص، من ذوي السوابق العدلية، وذلك لتورطه في سرقة الاسلاك الهاتفية.
وقد جرى توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 23 سنة على مستوى المنطقة الصناعية بتيط مليل، بناء على أبحاث وتحريات في شأن سرقة أسلاك هاتفية من غرف تحت أرضية تضم أسلاكا هاتفية.
المعني بالأمر تم ضبطه في حالة تلبس باقتراف سرقة ما يزيد عن 15 مترا من الأسلاك الهاتفية، بحيث اسفر البحث الأولي عن اعترافه بسرقة تلك الأسلاك الهاتفية من ثلاث غرف تحت أرضية بالحي الصناعي بتيط مليل، وقد تم خلال هذه العملية حجز منشار ومطرقة إضافة إلى عربة مجرورة بدابة استعملت في نقل المسروقات.

وفي نفس الإطار أحالت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن عين السبع الحي المحمدي الأسبوع الماضي، على وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية شخصا، وذلك لتورطه في حيازة الأقراص المهلوسة ومحاولة إدخالها إلى مؤسسة سجنية.
وقد جاءت أطوار عملية الإيقاف بعدما تم ضبطه في حالة تلبس بحيازة 24 قرصا مهلوسا من نوع ريفوتريل، مدسوسة بثنايا سرواله، كان يحاول إدخالها لأخيه المعتقل بناء على طلب واتفاق مسبق بينهما.
المعني بالأمر تم تقديمه إلى العدالة فور استكمال جميع الإجراءات القانونية في هذا الصدد، وذلك من أجل تهمة حيازة الأقراص المهلوسة وإدخالها إلى مؤسسة سجنية.

كما أحالت مصالح أمن الحي المحمدي عين السبع نهاية الأسبوع الماضي على الوكيل العام لدى استئنافية البيضاء ثلاثة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 31 سنة، وذلك لتورط اثنين منهما في تكوين عصابة والثالث في شراء وإخفاء أشياء متحصلة من جناية.
وتشير معطيات البحث إلى أن أحد الموقوفين اقترف سرقة من داخل شقة بإقامة الزهور، بعدما ولجها عن طريق نافذة المطبخ، بحيث استولى على هاتف نقال وجهاز حاسوب متنقل ومفاتيح سيارة نوع فورد فوكيس، قبل سرقة السيارة من مرآب العمارة.
هذا الأخير وأثناء تعميق البحث اعترف بتفويته للسيارة، التي عثر عليها بقرية باب برد، لشخص ثاني مقابل مبلغ مالي تسلم منه 2300 درهما.